الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:52 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوج يرفع دعوى نشوز ضد زوجته «كل يوم أجبها من كافيه»

تعبيرية
تعبيرية


أقام "عماد " صاحب 30 عاما دعوى قضائية ضدّ زوجته وبث فيها:لم تقم بواجباتها الزوجية نحوه، وأصبحت تجد متعة في الخروج من المنزل وقضاء وقت داخل الكافيهات الليلية، فما كان منه إلا أن لجأ إلى محكمة القاهرة للأحوال الشخصية يطلب التطليق من زوجته، ويبدو داخل المحكمة المغلوب على أمره ولم يجد حلاً ثانياً.


بصوت يشوبه ألم قال: قبل 4 سنوات تعرفت على زوجتي عن طريق أحد الأصدقاء، ووجدت فيها صفات يحلم به كل شاب وسرعان ما تم الزواج،لم أعلم بأنها تجيد التمثيل ببراعة أوقعتني كفريسة في شباكها، وبعد مرور شهرين بدأت وتيرة الصراعات تزداد بيننا، بعد خروجها المستمر من المنزل وسوء معاملتها الدائمة،طلبت منه الانفصال بهدوء ولكنها رفضت على أمل نجد حل وتغير من عادتها ولكن لم تصغي إلى أي شيء واذادت بيننا المشاكل.

تابع الزوج: أصبح الأمر معكوسا، زوجتي لا تريد الطلاق ولم ترتض حكم التطليق،وطعنت عليه بالاستئناف وقالت كلاما جاء مخالفاً للحقيقة، وأنني كنت مقصراً معها،مما جعلها تخرج للكافيهات ليلا، وتتأخر لمنتصف الليل، جعلني أشعر بمرض نفسي.

وبصوت متحشرج قال: زوجتي كذبت عليا لم تخبرني بأنها حاصلة على مؤهل متوسط ولم تخبرني بأنها مريضة نفسيا، ولم وجهتها اعترفت لي بحجة أنني لم أسألها، خدعتني طوال فترة الخطوبة، أنها تعتبرني غير موجود بحياتها، وتبدلت حياتنا لأسوء عندما خرجت بعد منتصف الليل، شعرت بأنها تخونني.

وتملكتني حالة من اليأس فلم أجد أمامي غير أن أتقدم برفع دعوى نشوز ضدها وتركها منزل الزوجية دون إذني، فهي مريضة بـ "فوبيا الخروج ليلا".