الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:27 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زواج ينتهي بسبب صراع على «ريموت التلفزيون»

تعبيرية
تعبيرية

تنفست الزوجة حيث كانت تلاحقها نظرات أعضاء مكتب التسوية انتظارًا لسماع شكواها وسبب تقدمها برفع دعوى خلع من زوجها، تملكها الخجل لثواني خائف بأن لا تحمل قضيتها الجدية وسرعان ما نطقت وقالت جوزي بيأخد الرموت مني وأنا بتفرج على المسلسل.


تابعت الزوجة: أنا لست أنانية يا سيادة القاضي لكنني إنسانة ولدي مشاعر، لم أقصر يومًا مع زوجي الذي كان دائم الشجار معي بشكل متواصل خاصًة وأنا أجلس أمام التلفاز،باءت كل محاولاتي معه بالفشل وأنا أحاول أن أفهمه بأنني أتابع مسلسلاً وعليه أن يحترم ذلك، ولكن بلا جدوى، كما أنه كان يتسبب في إحراجي أمام الجيران وأمام صديقاتي، لإصراره أيضًا على أخذ الرموت ونحنا نجلس جميعا نشاهد المسلسل.

تستكمل: تحملت الكثير معه على أمل أن يتغير، إلا أنني فوجئت عند قدوم والدتي إلينا لزيارتنا قام بأخذ الرموت من يدها، حيث تسمرت في مكانها من تصرفه وانصرفت دون أن تنطق بكلمة واحدة، ما زاد الطين بلّة، طلبت منه أن يذهب إلى والدتي وصالحها، لكنه رفض، وطالبني بأن أتقبل ما قام بفعله.

لم أسلم من سخرية الأصدقاء، وأصبحت أتحاشى الخروج معه في أي مكان، لذا جئت إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع، لاستحالة العيش معه.

وفي صباح اليوم التالي توجهت إلى منزل والدتي وطلبت منها بأن تأتي معي لكي أقيم دعوى خلع لكنها رفضت. حيث هرولت إلى زنانيري وأقمت دعوى خلع برقم 023 لسنة 2023.

وبعد فشل من أعضاء مكتب هيئة المنازعات في الصلح بين الزوجة وزوجها، أحيلت الدعوى إلى المحكمة، للفصل فيها.