الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:20 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

«دون دعم أوكرانيا وإسرائيل».. الشيوخ الأمريكي يوافق على مشروع الميزانية الجديد

الرئيس الأمريكي- جو بايد
الرئيس الأمريكي- جو بايد

صوت مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الخميس، لصالح مشروع قانون التمويل الحكومي لتمديد عمل الحكومة الأمريكية، لكنه لا يتضمن أي مساعدات إضافية لإسرائيل وأوكرانيا.

من ناحية آخرى، ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن مجلس الشيوخ اعتمد مشروع قانون، هذا المشروع خاص لمواصلة عمل الحكومة، دون تخصيص أي أموال لمساعدة أوكرانيا وإسرائيل.

وبحسب التقارير، فإنه من المقرر أن يتم إرسال مشروع القانون إلى الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، ومن ثم التوقيع عليه، بعدما يتم تمريره من مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين.

اقرأ أيضًا: حكومة بليز بأمريكا تعلّق علاقاتها مع إسرائيل بسبب العدوان على غزة

يذكر أن "مجلس النواب الأمريكي" مرّر مشروع قانون التمويل الحكومي، بنسبة تصويت تصل إلى 336 صوتًا مؤيدًا للمشروع، بينما 95 صوتًا معارضًا له، لا سيما أنه من المقرر أن ينتهي العمل بالميزانية المؤقتة يوم غدًا الجمعة، الموافق 17 نوفمبر.

يُشار إلى أن الرئيس الأمريكي "بايدن"، طلب تخصيص 106 مليارات دولار لتقديم مساعدات طويلة الأمد إلى إسرائيل وأوكرانيا، لكن لا يبدو أن هناك دعمًا واضحًا في الكونجرس لهذا الطلب، لا سيما بين الأعضاء الجمهوريين.