الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:00 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الحكومة تكشف نتائج المرحلة الأولى من مبادرة خفض الأسعار

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

استعرض رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، تقرير الأجهزة المعنية، جهود تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية.

وجاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء، اليوم الأحد، مع عدة وزارات لمعرفة سير مبادرة خفض الأسعار من 14 أكتوبر الجاري وحتى 19 أكتوبر2023.

نتائج المرحلة الأولى من مبادرة خفض الأسعار

وخلال الاجتماع ناقش الوزير تقرير الأجهزة الرقابية، لتنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة، التي أسفرت عن ضبط 5938 قضية تخص "عدم الإعلان عن السعر".

كما تم ضبط 257 حالة تخص " البيع بأزيد من السعر الوارد في إطار المبادرة أو المتداول.

وشملت المضبوطات ما يلي :

• 11160 قطعة بيض مائدة "عيني".

• ‏ 32.036 طن من المكرونة، السكر، والعدس، والفول والجبن الأبيض "عيني".

• 6493 عبوة من الجبن الأبيض، المسلي، والمشروبات الغازية "عيني".

توفير السلع بأسعار مناسبة

وانهى رئيس الوزراء متابعته بالتأكيد على استمرار المتابعة الدورية لتوافر السلع، بمختلف الأسواق.

كما ووجه مدبولي ضرورة توفير السلعة بالكميات المناسبة تلبية لاحتياجات المواطنين، قائلا: لابد من توفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية.

اتحاد الصناعات المصرية

ووجه رئيس الوزراء باستمرار الجهات الحكومية، والوزارات المعنية، في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع اتحاد الصناعات المصرية، والغرف التجارية.

وتهدف المبادرة التي دعا لها مدبولي إلى خفض أسعار عدد من السلع الأساسية، لدعم الصناعة المصرية، ولتخفيف الأعباء على المواطن البسيط.

اقرأ أيضًا: مجلس الوزراء يكشف أسباب زيادة فترة انقطاع الكهرباء

موضوعات متعلقة