الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:49 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الحكومة تعلن التعاقد على 3 سفن لنقل الحبوب والبضائع إلى إفريقيا

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على اهتمام الدولة بدعم التبادل التجاري بين مصر وبلدان القارة الأفريقية، وذلك في إطار توجه الدولة نحو تعزيز الصادرات، الأمر الذي يدفع نحو زيادة فرص التشغيل ودعم القطاعات الإنتاجية وتحقيق النمو الاقتصادي.

وعرض الفريق كامل الوزير، وزير النقل، خلال الخاص ببحث سبل تنمية الصادرات المصرية إلى أفريقيا، رؤية الوزارة من أجل تشغيل خطوط ملاحية منتظمة لنقل السلع والمنتجات الغذائية إلى الدول الأفريقية.

توقيع عقود مع أكبر الخطوط الملاحية

وأكد الوزير، الاستعداد لنقل أي سلع أو بضائع إلى الدول الأفريقية، حيث لدينا عقود مع أكبر الخطوط الملاحية حول العالم، بجانب التنسيق مع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية ووزير التجارة والصناعة، كما تم التعاقد أيضاً على 3 سفن لنقل البضائع العامة والحبوب لأفريقيا.

من جانبه، وجه رئيس مجلس الوزراء، وزير التجارة والصناعة نحو ضرورة عقد اجتماع بحضور الفريق كامل الوزير، يضم أيضًا مسئولي جميع المجالس التصديرية، من أجل شرح الجهود التي تقوم الدولة ببذلها من أجل توفير وسائل نقل البضائع إلى الدول الأفريقية.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء يتابع برنامج ‏الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد وموقف توافر ‏السلع الأساسية