الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:30 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزارة العمل: ”التمثيل العمالي” ينجح في إعادة مستحقات مصريين بالكويت

وزارة العمل: ”التمثيل العمالي” ينجح في إعادة مستحقات مصريين بالكويت
وزارة العمل: ”التمثيل العمالي” ينجح في إعادة مستحقات مصريين بالكويت

أعلنت وزارة العمل عن نجاح مكتب التمثيل العمالي في الكويت بصرف وثيقة التأمين رقم 33525 بقيمة 3315 دينار كويتي أو ما يعادل 331 ألفًا و 353 جنيهًا تقريباً إلى ورثة العامل المصري المتوفى محمد إبراهيم يونس هلال، وتم تنفيذ ذلك بالتعاون والتنسيق مع شركة مصر للتأمين لصرف وثيقة التأمين للورثة الشرعيين.

وأضافت الوزارة أنه تم صرف مستحقات العامل سيد عبدالظاهر حسانين، الذي انتهت فترة عمله في الشركة الكويتية للحفريات، بقيمة 2613 دينار أو ما يعادل 261 ألف جنيه مصري تقريباً، يأتي ذلك تحقيقًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بمتابعة أوضاع العمالة المصرية في الخارج وضمان حصولهم على حقوقهم ومستحقاتهم لدى أماكن عملهم.

ووفقاً لبيان صادر عن وزارة العمل، أوضح إمام العاصى، الملحق الإداري في مكتب التمثيل العمالي لدولة الكويت، في تقريره، أنه في إطار توجيهات وزير العمل حسن شحاتة والإدارة المركزية للعلاقات الخارجية في الوزارة، وبمتابعة منتظمة لأحوال العمالة المصرية العاملة في دولة الكويت والحفاظ على حقوقهم ومكتسباتهم لدى أصحاب العمل، نجح المكتب في تيسير صرف وثيقة التأمين لورثة عامل مصري متوفى، عن طريق إصدار شيك للورثة الشرعيين بعد إجراء إجراءات الوراثة وتوكيل أحد أفراد العائلة لتسلم الشيك. بالإضافة إلى ذلك، حقق المكتب نجاحاً في تحصيل مستحقات عامل مصري انتهت علاقته العملية مع جهة عمله. كما قام الورثة والعامل بتقديم الشكر والتقدير لوزير العمل وللمكتب على جهودهم التي ساعدتهم في الحصول على مستحقاتهم.

وأكد الملحق الإدارى حرص المكتب على متابعة كافة مستحقات المتوفيين والمصابين لدى جهات العمل التابعين لها وتوصيلها إلى ذويهم، والرد على الشكاوى والاستفسارات الواردة إليه من العمال المصريين داخل الدولة، والعمل على حلها مع أصحاب الشركات والمنشآت العاملين بها والحفاظ على الحقوق في إطار القوانين واللوائح المعمول بها داخل الدولة.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: تدريب فتيات بور سعيد على مهنة الخياطة.. وندوة تثقيفية بالقاهرة