الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:42 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزير الخارجية يشدد على ضرورة وقف التصعيد في غزة وإقامة دولة فلسطينية

وزير الخارجية
وزير الخارجية

رحب وزير الخارجية المصري، سامح شكري، بزيارة نظيره التركي، هاكان فيدان، إلى القاهرة، حيث يقوم فيدان بزيارة رسمية لأول مرة بعد توليه منصبه، حيث شدد شكري على أهمية العلاقات المشتركة بين مصر وتركيا، وأكد على ضرورة تعزيز هذه العلاقات.

وقال شكري إن المباحثات تناولت تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وأهمية التعامل مع الأوضاع الإنسانية الخطيرة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في غزة، مشيرًا إلى أهمية الالتزام بالقوانين الدولية والقانون الإنساني.

وأضاف شكري خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع فيدان، أن مصر مستمرة في جهودها لمعالجة الوضع الإنساني المتدهور ودعم جهود إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، مضيفًا أن استمرار الاحتلال وعدم حقيقة إقامة دولة فلسطينية يزيد من التوتر والصراع ويهدد باندلاع عمليات عسكرية.

وأشار شكري إلى أن مناقشة عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، مثل تحقيق المصالح في شرق المتوسط والوضع في سوريا وليبيا والعراق، مؤكدا أن هناك زخمًا حاليًا في الاتصالات واللقاءات بين الجانبين المصري والتركي.

وأشار إلى توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأهمية تعزيز المصلحة المشتركة وتقوية العلاقات بين القاهرة وأنقرة، ومعالجة التحديات المشتركة.

اقرأ أيضا: زير الخارجية الإيراني يقوم بجولة إقليمية لبحث الصراع الإسرائيلي الفلسطيني

موضوعات متعلقة