الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:34 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«صلب نفتخر به».. قيادي حركة فتح يكشف موقف مصر من خطة إسرائيل

القضية الفلسطينية
القضية الفلسطينية

يحاول الاحتلال الإسرائيلي رسم خطة لطرد الفلسطينين من موطنهم المحت،ل حيث وزعت طائرتهم الحربية أوارقًا باسم «الجيش الإشرائيلي» تطلب فيها من المواطنين الفلسطينين بالاتجاه جنوبًا والخروج من غزة حفاظًا على سلامتهم.

ويبدو أن المخطط الإحتلالي يريد الدخول بريًا لإنهاء ما يسمى بـ القضية الفلسطيينية التي ظل الشعب يطالب بحلها بروحه ودمه.

موقف مصر من خطة إسرائيل

وفي هذا الشأن، قال رأفت عليان قيادي حركة فتح إن وجود وزير الدفاع الأمريكي في إسرائيل يكشف هدف إسرائيل القديم في محاولة تطهير عرقي في شمال غزة إلى جنوبها وتوطين الفلسطينين في سيناء ولكن الموقف المصري والأردني حتى هذه اللحظة هو موقف صلب نفتخر به لأنه يرفض هذه الخطة لعدم إنهاء القضية الفلسطينية.

محاولة إعلان إسرائيل مشهد النصر

وأضاف عليان في تصريحات خاصة لـ «الطريق» أن إسرائيل تمهد لهذه الخطوة لدخولها بريًا على منطقة الشمال في قطاع غزة لمحاولة إعلانها مشهد النصر للشارع الإسرائيلي ومحاولتها لإنهاء حكم حماس، مع تخفيف عروق فلسطينية في قطاع غزة لإنهاء القضية الفلسطينية التي ظل الشعب يطالب بها طوال عمره.

إسرائيل ترتكب جرائم بحق الفلسطينين

وتابع عليان أن المناطق التي تقصف في غزة ليست مراكز لحماس والكثير من الفيديوهات تثبت صحة ذلك لأن جميعها أبراج سكنية للأشخاص الذين نزحوا من شمال غزة لجنوبها، مشيرًا إلى أن المراكز التي تستهدف هي المستشفيات وسيارات الإسعاف والمدانين والأطفال قائلًا: "لقد شاهدنا الأطفال وهي تقصف أشلاءً".

أشار قيادي حركة فتح إلى أن إسرائيل تعمل عكس ميثاق الأمم المتحدة تمامًا فجميع المحظورات في القانون الدولي للحروب إسرائيل تعمل عكسه، متابعًا: "إسرائيل دولة مجرمة حرب لذلك أدعوا كل الناس والباحثين بأن ينظر للقانون الدولي للحروب".

اقرأ أيضا: فريدة الشوباشي: لو إسرائيل كملت هنقطع إيديها.. ورسالة الرئيس السيسي واضحة

موضوعات متعلقة