الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:39 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«جلوبال أوتو» تطلق سيارات BMW X5 وBMW X6 الجديدة في مصر

سيارات BMW الجديدة
سيارات BMW الجديدة

كشفت مجموعة جلوبال أوتو للسيارات، الوكيل الرسمي لمجموعة BMW في مصر، عن إطلاق الطرازيْن الجديدين BMW X5 وBMW X6 في مصر، علمًا بأن الموديلين الجديدين اللذين ينتميان إلي فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض "SAV" و "SAC" قد خضعا لتعديلات وتحسينات شاملة.

مواصفات BMW X5 وBMW X6

وأوضحت الشركة في بيانأن BMW X5 الأحدث في مصر تتوافر مِن خلال الفئتين xDrive40i وM60i، في حين تتوافر السيارة BMW X6 الجديدة مِن خلال فئة واحدة فقط والتي تتمثل في M60i.

وتأتي السيارتان X5 وX6 الجديدتان بمصابيح أمامية أنحف فئة LED، مع أضواء LED نهارية على هيئة أسهم، بخلاف الصادمين الجديدين المدعمين بفتحات تهوية عمودية، كما تاتي X5 الجديدة بسقف بانورامي، وعجلات قياس 20 بوصة، الفئات الـ M Performance فستكون بعجلات M الرياضية مقاس 21 بوصة، بالإضافة إلى خاصية شفط الأبواب والزجاج الجانبي الكاتم للصوت.

واستفادت مقصورة الطرازين X5 وX6 الجديدتين مِن تعديلات ملحوظة على المقصورة الداخلية، من أهمها الاستعانة بشاشة تعمل باللمس قياس 14.9 بوصات تعمل بنظام التشغيلِ OS 8.0، بجانب لوحة عدادات رقمية قياس 12.3 بوصات، كما تم الاستغناء عن ذراع ناقل الحركة التقليدي لصالح زر تبديلِ سرعات ذات حجم أصغر.

مواصفات سيارات BMW الجديدة

وعلى صعيد تجهيزاتِ الأمان والسلامة، استفادَتِ السيارتان BMW X5 وBMW X6 الجديدتان من مجموعة أنظمة تقنية مساعدة للقيادة وتجهيزات السلامة المميَّزة، التي تتضمن نظام المؤازرة للمكابح، ونظام منع الانغلاق للمكابح "ABS"، بجانب نظام التحكُّم الديناميكي في الثبات "DSC"، ونظام التحكُّم الديناميكي في كبح السيارة "DBC"، ونظام التحكُّم في المكابح عند المنعطفات "CBC"، ونظام التحكم في جر السيارة "DTC"، بالإضافة إلى نظام التحكُّم الإلكتروني في الثبات "ASC"، نظام التحكُّم في هبوط السيارة في المنحدرات "HDC".

وعلى الصعيد الميكانيكي، يستعين الطراز BMW X5 xDrive40i نظام Mild Hybrid بقدرة 48 فولت، ويولد نظام الدفع 381 حصان مع أقصى عزم دوران يبلغ 540 نيوتن-متر، ولديها محرك بنزيني مدعم بتقنية TwinPower Turbo سعة 3 لترات، كما يتّصل بناقل حركة رياضي أوتوماتيكي 8 سرعات ينقل عزمَ الدوران إلى العجلات الأربع، حيث تبلغ السيارة أقصي سرعة مقدارها 250 كم /ساعة، كما يمكن الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في خلال 5.4 ثوان.

وفيما يخص الطرازين BMW X5 M60i وX6 M60i، فإنهما يأتيان مدعمان بمحرك مِن 8 أسطوانات وهو نفس المحرك الموجود بسيارة BMW XM الأقوي في طرازات BMW M الذي يستعين بتقنية TwinPower Turbo، سعة 4.4 لترات مع نظام Mild Hybrid، بقدرة 48 فولت.

كما يوَلِّدُ هذا المحرك 530 حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ 750 نيوتن-متر، كما يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب تنقل عزمَ الدوران إلى العجلات الأربعِ، ويمكن الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر بالساعة من السكون مع هذا المحرك في غضون 4.3 ثوان، قبل الوصول لسرعة قصوى مقدارها 250 كيلو متر في الساعة.

اقرأ أيضا.. شملت 9500 طن قمح.. ميناء دمياط: تداول 694 حاوية مكافئة اليوم