الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:59 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مفاجأة في رد الرئيس السيسي على عرض «نتنياهو» لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء

السيسي
السيسي

كشف اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، موقف رؤساء مصر من دعوة نتنياهو بتهجير الفلسطينيين لسيناء، وتوطينهم بداخلها، قائلا إن الرئيس السبق محمد حسني مبارك رفض بشكل قاطع وصارم ما عرض عليه من قبل الجانب الإسرائيلي في هذا الشأن، وشدد بقوة على أن هذا الأمر غير مقبول على الإطلاق.

عروض إسرائيل بشأن تهجير الفلسطينين لسيناء

وأضاف المفكر الاستراتيجي، خلال حواره في برنامج "على مسئوليتي"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد": "نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، قال لمبارك فيها إيه لو نودي الناس بتوع غزة، وكان بسيشاور على سيناء، فرد عليه قالوا انسى الموضوع ده، إلا لو عايز حرب بيني وبينك تاني"، منوها بأن جماعة الإخوان كانت ستبيع سيناء إذا كانت ما زالت في السلطة.

وتابع "فرج"، أن إسرائيل لم تكل أو تمل بل جددت عرضها على الرئيس الراحل محمد مرسي بعد توليه مقاليد الحكم، الذي وافق على منح الفلسطينيين جزءا من سيناء، إلا أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن رفض هذا العرض، كما أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أيضا عُرض عليه التنازل عن جزء من سيناء من أجل الفلسطينيين، ولكنه رفض نهائيا، وجاءت إجابته "انسى".

اقرأ أيضًا: سفير فلسطين لـ«الطريق»: القضية الفلسطينية قضية ...