الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:44 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

إسرائيل تشن ”ضربة واسعة النطاق” على غزة.. وبلينكن يتوجه إلى المنطقة

دخان يتصاعد بعد الغارات الإسرائيلية على مدينة غزة
دخان يتصاعد بعد الغارات الإسرائيلية على مدينة غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قام بتنفيذ ضربة واسعة النطاق على أهداف تابعة لحركة حماس في غزة اليوم، الخميس، بينما توجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى المنطقة للقاء زعماء من طرفي الصراع.

وقال جيش الاحتلال إن الطائرات الإسرائيلية قصفت أهدافا في غزة لعدة أيام بشكل مستمر ردا على هجوم نهاية الأسبوع الذي شنته عناصر حماس والمقاومة الفلسطينية الذين اخترقوا السياج الحدودي الذي يحيط بالجيب واقتحموا المستوطنات الإسرائيلية ، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص وإصابة أكثر من 2700 واحتجاز العشرات من الرهائن.

وفي حوالي الساعة 4:30 من صباح اليوم، الخميس، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه نفذ "ضربة واسعة النطاق" على أهداف تابعة لحماس في غزة، وقالت وسائل إعلام تابعة لحماس إن 15 فلسطينيا استشهدوا وأصيب عدد آخر في الغارات الجوية الإسرائيلية الآثمة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" في وقت سابق نقلا عن وزارة الصحة في غزة، أن عدد الشهداء في غزة ارتفع إلى 1200، بالإضافة إلى نحو 5600 جريح.

بلينكن في الشرق الأوسط

أرسل بايدن كبير دبلوماسييه إلى الشرق الأوسط لإظهار دعم واشنطن الدائم لإسرائيل، والسعي إلى تأمين إطلاق سراح الأسرى، بما في ذلك الأميركيين، ومنع اندلاع حرب أوسع نطاقاً.

وسيصل بلينكن اليوم، الخميس، وسيزور الأردن أيضا، لكنه لن يزور الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل، حيث يلتقي عادة برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وصرح حسين الشيخ، الأمين العام للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، على منصة التواصل الاجتماعي X، إن بلينكن وعباس سيلتقيان يوم الجمعة.

اقرأ أيضا: إسرائيل تشكل حكومة من 5 أعضاء