الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:43 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

عاجل.. بايدن يقدم الدعم لإسرائيل واليهود الأمريكيين في خطابه

نتنياهو وبايدن
نتنياهو وبايدن

أدان الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم، الثلاثاء، هجوم حركة حماس على إسرائيل كما شدد على الدعم الأمريكي للاحتلال الإسرائيل.

كما أعرب بايدن عن قلقه إزاء احتجاز الأمريكيين كرهائن لدى حركة حماس وقال : "هناك لحظات في هذه الحياة، وأعني ذلك حرفياً، يُطلق فيها العنان للشر الخالص في هذا العالم. لقد عاش شعب إسرائيل إحدى هذه اللحظات في نهاية هذا الأسبوع".

أمريكا وحلفائها يدعمون إسرائيل

وقدم بايدن لمحة عامة عن الإجراءات التي تتخذها الولايات المتحدة مع حلفائها حول العالم لدعم إسرائيل. وقد أعلن البيت الأبيض يوم الاثنين أنه يتوقع تلبية الطلبات الأمنية الإضافية من إسرائيل في أسرع وقت ممكن.

وقال جون كيربي المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض للصحفيين إن الولايات المتحدة لا تخطط لنشر قوات عسكرية أمريكية على الأرض. واستدعت إسرائيل عددا غير مسبوق من قوات الاحتياط يبلغ 300 ألف جندي.

قصف غزة

وقصفت إسرائيل قطاع غزة اليوم، الثلاثاء، بأعنف الضربات الجوية في صراعها المستمر مع الفلسطينيين منذ 75 عاما، مما أدى إلى تدمير مناطق بأكملها على الرغم من تهديد نشطاء حماس بإعدام أسير مقابل كل منزل يتم قصفه.

كما عرض بايدن الدعم لليهود الأمريكيين وقال أنه يجب السماح لهم بالعبادة بسلام في الولايات المتحدة. وقال بايدن الشهر الماضي إن معاداة السامية في الولايات المتحدة ارتفعت إلى مستويات قياسية.

اقرأ أيضا: أردوغان: الولايات المتحدة أرسلت حاملة طائرات قرب إسرائيل لارتكاب مذبحة في غزة