الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:57 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة رئيس هيئة الدواء يستقبل رئيس وممثلي غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية

«سيناريو يمنح الزمالك قبلة الحياة».. لعنة الـ20 عامًا تهدد الأهلي في نهائي كأس مصر

الأهلي
الأهلي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بقيادة السويسري مارسيل كولر، في التأهل لنهائي بطولة كأس مصر، وذلك بعد إقصائه لفريق إنبي من دور نصف النهائي، للموسم الكروي الجاري 2023.

وعبر المارد الأحمر الفريق البترولي بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء على ستاد "القاهرة الدولي"، في لقاء شهد تسجيل الثنائي الجديد، إمام عاشور وموديست فضلًا عن هدف علي معلول.

وينتظر الأهلي في المباراة النهائية، الفائز من المواجهة المرتقبة بين الزمالك وبيراميدز، التي ستقام يوم 8 ديسمبر من الشهر الجاري، في قمة تشهد متابعة كبيرة من عشاق الساحرة المستديرة.

ويخشى النادي الأهلي من لعنة النهائيات التي يصلها بعد عبور فريق إنبي، حيث وصل المارد الأحمر لـ 4 نهائيات ببطولة كأس مصر بعد تخطي الفريق البترولي، لكنه خسر النهائي.

وترصد جريدة "الطريق" تاريخ الأهلي في نهائي كأس مصر بعد عبور إنبي نصف النهائي.

البداية في موسم 2003-2004، عندما واجه الأهلي نظيره إنبي في موقعة نصف النهائي، ونجح في تحقيق الانتصار بهدفين مقابل هدف، لكنه خسر اللقب على يد المقاولون العرب بثنائية في الأشواط الإضافية.

المواجهة الثانية تعود لثمن الهائي في بطولة كأس مصر2011، وتمكن إنبي بقيادة مختار مختار في تجاوز المارد الأحمر بهدف وحيد، قبل أن يضرب الفارس الأبيض بثائية في النهائي ويتوج باللقب المحلي.

الموقعة الثالثة منذ 8 سنوات، عندما واجه الأهلي نظيره إنبي في 2016، وعبر فريق القلعة الحمراء إلى النهائي بعد الانتصار بنتيجة 2-1، لكنه تجرع مرارة الهزيمة في نهاية المطاف أمام الغريم الأبيض الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أما المرة الرابعة فجمعت بين الفريقين( الأحمر والبترولي) ضمن منافسات موسم 2020-2021 حين تفوق الأحمر 1-0 في ثمن النهائي، ثم خسر أمام الزمالك 1-2 في النهائي.

وبهذا السيناريو، قد تعود قبلة الألقاب للزمالك بعد موسم جاف من البطولات، لا سيما بعد الفشل في التأهل لدوري أبطال أفريقيا وخسارة الدوري المصري وكأس مصر لصالحه غريمه التقليدي الزمالك.

اقرأ أيضًا: مهاجم الأهلي خارج مباراة الإسماعيلي بالدوري