الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:20 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزير إسرائيلي يحضر مؤتمرا للأمم المتحدة في السعودية آخر الأسبوع المقبل

حاييم كاتس
حاييم كاتس

نقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن مكتب وزير السياحة الإسرائيلي، أن وزير السياحة الإسرائيلي حاييم كاتس سافر إلى السعودية للمشاركة في مؤتمر منظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة اليوم، الثلاثاء، كما سيصل الأسبوع المقبل وزير الاتصالات كاراي ورئيس اللجنة الاقتصادية عضو الكنيست بيتان.

وتأتي زيارة حاييم كاتس التي تستغرق يومين إلى الرياض في الوقت الذي تسعى فيه المملكة العربية السعودية إلى التوصل إلى اتفاق محتمل بوساطة أمريكية من شأنه إقامة علاقات ثنائية رسمية مع إسرائيل، ويعتبر كاتس أول وزير إسرائيلي يترأس وفداً رسمياً إلى السعودية.

وقال وزير السياحة الإسرائيلي حاييم كاتس في بيان: "السياحة هي جسر بين الأمم، والشراكة في قضايا السياحة لديها القدرة على جمع القلوب والازدهار الاقتصادي، سأعمل على خلق تعاون لتعزيز السياحة وعلاقات إسرائيل الخارجية"، واصفا الزيارة بأنها أول رحلة عامة إلى البلاد يقوم بها عضو في مجلس الوزراء الإسرائيلي.

عقد هذا التجمع بمشاركة قادة السياسة السياحية في العالم لإحياء يوم السياحة العالمي، وخلال الزيارة التي تستمر يومين، سيشارك كاتس في العديد من الفعاليات والمناقشات المهنية، وسيعقد اجتماعات مع نظرائه مع التركيز على وزراء من الشرق الأوسط.

كما سيتوجه وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كاراي الأسبوع المقبل إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في مؤتمر بريدي عالمي برفقة رئيس اللجنة الاقتصادية وعضو الكنيست دافيد بيتان، وستستمر الزيارة ثلاثة أيام.

اقرأ أيضا: باكستان: التطبيع مع إسرائيل مرتبط بمصالح الشعب الفلسطيني