الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:27 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

موعد حفل تأبين الفنان الراحل عز الدين نجيب

الفنان الراحل عز الدين نجيب
الفنان الراحل عز الدين نجيب

ينظم أتيليه العرب للثقافة والفنون برئاسة الناقد التشكيلي هشام قنديل، حفل تأبين للفنان الكبير الراحل عز الدين نجيب، بمشاركة نخبة من كبار الفنانين والنقاد والشعراء. المقرر إقامته أمس الأحد المقبل في تمام السابعة مساء بجاليري ضي الزمالك.

حفل تأبين الفنان عز الدين نجيب بجاليري ضي الزمالك

وقال هشام قنديل إن مصر فقدت قامة كبيرة في مجال الفن والأدب.. وأن عز الدين نجيب أثري الحياة الثقافية على مدى ستين عاما ظل خلالها يبدع ويكتب ويرسم.. حيث قدم مجموعة من الكتب التشكيلية الهامة وأبرزها "فنانون وشهداء" و"النار والرماد في الحركة التشكيلية المصرية والثقافة والجسور المقطوعة.. بالإضافة إلى عدد من الروايات منها المسافر خانة.. كما طبع له جاليري ضي كتابه الفنان المصري وسؤال الهوية بين الحداثة والتبعية.

وفاة الفنان القدير عزالدين نجيب

رحل عن عالمنا الفنان القدير عز الدين نجيب، الجمعة الماضية عن عمر يناهز 83 عامًا، وذلك بعد صراع مع المرض دام لسنوات، حيث إنه كان يعاني من أزمة قلبية مما أسفر على إجراء عملية جراحية دقيقة في القلب بإحدى مستشفيات مصر الجديدة.

وأعلن محمد الطويل مدير إعلام قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة، نبا وفاة عزالدين نجيب، كاشفاً عن موعد ومكان الجنازة عبر حسابه بفيس بوك وكتب :"البقاء والدوام لله وحده.. انتقل إلى رحمة الله، اليوم، الفنان القدير عزالدين نجيب، وتقام صلاة الجنازة بعد صلاة الجمعة في مسجد جمال الدين الأفغاني بميدان الجامع بمصر الجديدة.

اقرأ أيضا:رواد «السوشيال ميديا» ينعون الفنان التشكيلي عز الدين نجيب