الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:27 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مصر تدين بأشد العبارات تكرار حوادث تمزيق المصحف في هولندا

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

أعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن الخارجية، اليوم الاثنين، عن إدانتها واستيائها الشديد لحادثة تمزيق زعيم إحدى الحركات المتطرفة في هولندا للمصحف الشريف في لاهاي. واصفةً تلك التصرفات بأنها استفزازية وغير مسئولة وتنتهك مقدسات ملايين المسلمين وتشجع على خطاب الكراهية.

وحذرت مصر من التداعيات الخطيرة التي قد تحدث نتيجة السماح بتكرار مثل هذه الحوادث البغيضة، والتي لا يمكن تبريرها تحت أي مسمى، مؤكدة أن هذه الحوادث تعني انتشار المزيد من العنف والتطرف وزيادة ظاهرة الاسلاموفوبيا وازدراء الأديان في المجتمعات، وتهديد أمنها واستقرارها والتعايش السلمي.

كما شددت مصر على أن هذه الممارسات الاستفزازية تعتبر انتهاكًا واضحًا لحرية الاعتقاد والممارسات الدينية، متناقضة مع المواثيق الدولية وقيم حقوق الإنسان.

وقد أرجعت مصر الانتباه إلى أهمية مسئولية الدول في التعامل الحازم مع مثل هذه الحوادث ومنعها من التكرار في المستقبل.

فضلاً عن ذلك، أكدت على ضرورة أن تلتزم الدول باتخاذ إجراءات لحماية قداسة معتقدات الآخر، وأن تضطلع بالمسؤولية في محاسبة المتسببين في جرائم ازدراء الأديان، كما أشارت إلى أهمية مواجهة ظاهرة التعصب وكراهية الآخر لأن هذه الظواهر تعد عناصر استباقية في التصدي للفكر المتطرف والإرهاب.

اقرأ أيضًا: العد التنازلي بدأ.. الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية وفق إعلان الهيئة الوطنية

موضوعات متعلقة