الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:28 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

قانونًا.. الهيئة الوطنية للانتخابات تقر بعدم اختصاص غيرها بإعلان نتائج الانتخابات الرئاسية

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات
القاهرة

نص قانون الهيئة الوطنية للانتخابات عن عدم اختصاص اي مؤسسة دونه عن الأعلان للنتائج النهائية للاستفتاءات الانتخابية، بينما نص القانون رقم (198) لسنة 2017، في شأن الهيئة الوطنية للانتخابات، بالمادة رقم (11) على أن يعلن المجلس هوه الذي يقوم بالأعلان عن النتيجة النهائية للاستفتاءات أو الانتخابات على مستوى أنحاء الجمهورية، بقرار يصدره خلال الخمسة أيام التالية من تاريخ تسلم الهيئة سائر وصناديق أوراق اللجان العامة، وتيم أضافه ثلاثة أيام في حالات تقديم تظلمات إلى الهيئة.


وقد حددت المادة رقم (7) الخاصة باختصاصات المجلس، والتي تتضمن أن المجلس هو السلطة العليا المهيمنة على شئون الهيئة، والمختص بكل أمورها، ووضع وتنفيذ السياسات اللازمة لتحقيق أغراضها وأهدافها وممارسة اختصاصاتها.


وهناك يعض الأختصاصات الخاصة بالمجلس وهي التي نعرضها لكم في السطور التالية:

1- المجلس يصدر القرارات واللوائح الداخلية المتعلقة بالشئون المالية.

2- وضع اللوائح التي تنظم شئون العاملين بالهيئة.

3- تقر مشروع الموازنة السنوية، واعتماد الحساب الختامية للهيئة.

4- تتضمن الاتفاقيات التى تدخل فى نطاق عمل الهيئة بعد استطلاع رأى الوزارات المعنية.

5- تعمل علي إقامة المؤتمرات والندوات وحلقات البحث المتصلة بإجراء الاستفتاءات.

6- التعاون مع المعاهد المتخصصة في سبيل خدمة أغراض الهيئة.

7- الإشراف على الأعضاء واللجان الفرعية والكلية أثناء عمليات الاستفتاءات وعمليات الفرز.

أقرا أيضا: انعقاد عمومية المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة لتوزيع الاختصاص

موضوعات متعلقة