الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:10 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات روسية وصينية وتركية

وزارة الخزانة الأمريكية
وزارة الخزانة الأمريكية

أصدرت إدارة بايدن عقوبات جديدة تتعلق بإيران اليوم، الثلاثاء، استهدفت العديد من الأشخاص والكيانات في إيران وروسيا والصين وتركيا فيما يتعلق بتطوير طهران للطائرات بدون طيار والطائرات العسكرية.

وصرحت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان أن العقوبات تستهدف سبعة أفراد وأربعة كيانات في الدول الأربع التي قالت أنها "سهلت الشحنات والمعاملات المالية" لشركة صناعة الطائرات الإيرانية وجهودها في مجال الطائرات بدون طيار والطائرات العسكرية.

وقال وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان نيلسون في بيان أن استمرار إيران في نشر طائراتها بدون طيار يمكّن روسيا ووكلائها في الشرق الأوسط والجهات الفاعلة الأخرى المزعزعة للاستقرار من تقويض الاستقرار العالمي.

وأضاف: "ستواصل الولايات المتحدة اتخاذ إجراءات ضد شبكات شراء الطائرات بدون طيار الإيرانية، وتشجع السلطات القضائية على ممارسة العناية اللازمة لمنع تصدير هذه المكونات إلى إيران".

وكانت واشنطن قد فرضت في وقت سابق عقوبات على خمس شركات مقرها الصين وفرد واحد بسبب بيع وشحن مكونات جوية، بما في ذلك الأجزاء المستخدمة في الطائرات بدون طيار، إلى الشركات الإيرانية، وفقا لوزارة الخزانة الأمريكية.

وصرح مسؤولون أمريكيون أنه من المتوقع فرض المزيد من العقوبات على إيران حتى مع قيام البلدين بتبادل الأسرى هذا الأسبوع، حيث أطلق سراح خمسة أمريكيين من إيران وعادوا إلى الولايات المتحدة في وقت سابق من اليوم، الثلاثاء.

اقرأ أيضا: كاراباخ تتعرض لقصف مدفعي وصاروخي عنيف

موضوعات متعلقة