الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:36 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بشرى سارة.. زيادة جديدة لأصحاب المعاشات خلال ساعات

المعاشات
المعاشات

أصدر الرئيس السيسي اليوم على هامش زيارتة لمدينة بني سويف، قرارًا بزيادة 600 جنيه منحة استثنائية لأصحاب المعاشات بدلا من 300 جنيه ليستفيد منها 11 مليون مواطن.

وخلال ساعات القليلة المقبلة، تعلن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية موعد زيادة المعاشات وذلك تنفيذًا لقرار الرئيس، حيث أن القرارات أثلجت قلوب شريحة كبيرة من المصريين.

قرارات الرئيس السيسي تأتي لعدد من المستفيدين

ومن جهته قال مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، خلال تصريحات تلفزيونية، إن قرارات الرئيس السيسي تأتي لعدد من المستفيدين يبلغ نحو 16 ألف مواطن، منهم 5 مليون أسرة من مشروع تكافل وكرامة، إضافة إلى 11 مليون من أصحاب المعاشات.

اقرأ أيضا:

بتوجيهات الرئيس السيسي .. زيادة الحد الأدنى للأجور خلال ساعات

وأشار عضو المجلس القومي للأجور، إلى أن قرارت الرئيس السيسي شملت عدد كبير من الفئات، من بينهما المزارعين حيث قرار إيقاف تسديد الفوائد لنهاية 2024، فضلا عن قرار زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص، معلقًا: أنه من المقرر أن يعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، عن تنفيذ قرارت الرئسي السيسي بشأن رفع الحد الادنى للأجور خلال ساعات.

وضمن قرارات الرئيس السيسي، أيضا زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلا من 3500 جنيه.

رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة "25%"، من "36" ألف جنيه إلى "45" ألف جنيه.

زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من تكافل وكرامة وأصحاب المعاشات بنسبة 15 %، وبإجمالي 5 ملايين أسرة.

موضوعات متعلقة