الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

محاضرات وورش متنوعة بختام «ثقافتنا في إجازتنا» بالإسكندرية

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

نفذ فرع ثقافة الإسكندرية، اليوم الخميس، مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني في ختام المبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا".

شهدت جمعية علي بن أبي طالب بسموحة محاضرة تحت عنوان "العائد الاجتماعي لتعليم الفتيات" ضمن نشاط نادي المرأة، تحدثت خلالها الدكتورة لمياء خميس عن أهمية تعليم الفتاة وتنمية قدراتها ومهاراتها لكي تصبح عضوا فاعلا في المجتمع، وقادرة على ومواجهة التحديات.

واستكملت: التعليم وسيلة مهمة تساعد المرأة في معرفة حقوقها وواجباتها تجاه أسرتها ومجتمعها، وتمكنها من الحصول على فرصة عمل مناسبة.


من جانبها لفت الدكتور لميس خميس أن التعليم لا يتمثل في معرفة القراءة والكتابة والحصول على درجة علمية، ولكن لابد من الاهتمام باكتساب مهارات أخرى مثل الحاسب الآلي والأشغال اليدوية وتعلم اللغات، واختتمت حديثها بذكر دور الدولة في النهوض بمستوى الفتاة وخاصة الريفية من خلال المبادرات الرئاسية المنفذة في القرى المحرومة الأكثر احتياجا للخدمات الثقافية والتعليمية.

وعلى جانب آخر، نفذت ثقافة الطفل في مستشفى سموحة الجامعي ورشة تصميم لوحة فنية بخامات معاد تدويرها، بالتعاون مع مكتبة النزهة، تم خلالها تعريف أطفال قسم الغسيل الكلوي بأهمية إعادة التدوير.

وشاركت الفنانة هبة عبد المنعم، ورانيا محمد الأطفال في تصميم اللوحة التي عبرت عن الدلافين في الماء، باستخدام أغطية الزجاجات البلاستيكية، الكرتون، الفوتوهول والألوان المائية، بحضور مروة الحمامصي مسئول ثقافة الطفل بالفرع.

اقرأ أيضًا: دار نينوي تصدر «مفهوم الثقافة في العلوم الاجتماعية» و«الخنجر والمدفع»