الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أستاذ مناخ يكشف مدى خطورة العاصفة «دانيال» على مصر

العاصفة دانيال في اليونان
العاصفة دانيال في اليونان

كشف الدكتور علي قطب، أستاذ المناخ، مدى خطورة العاصفة المتوسطية "دانيال" على محافظات مصر، موضحًا أن الأعاصير تتكون فوق المحيطات عند المناطق المدارية والاستوائية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، بينما العواصف منخفضات جوية تتكون فوق البحار المتوسطة، وتأثيرها يكون قويا عندما يصاحبها منخفضات جوية أخرى في طبقات الجو العليا.


أستاذ مناخ: تأثير العاصفة "دانيال" سيكون ضعيفًا على السواحل الشمالية الغربية لمصر اليوم

وأضاف قطب، خلال مداخلة هاتفية أجراها اليوم الإثنين، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن قوة العاصفة تكون أقل بكثير من قوة الإعصار، والرياح المصاحبة للعاصفة قد تصل سرعتها إلى 100 كلم في الساعة بينما في حالة الإعصار قد تصل 500 كلم في الساعة، مردفا، أن العاصفة "دانيال" بدأت قوية جدا في اليونان وتحركت بفعل الرياح الشمالية الغربية إلى السواحل الليبية واكتسبت طاقة من البحر في أثناء حركتها وضربت السواحل الليبية بقوة أدت إلى حدوث سيول وفيضانات نتيجة تساقط كميات كبيرة من الأمطار من السحب الركامية الرعدية في فترة قصيرة.

وتابع أستاذ المناخ، أن تأثير العاصفة "دانيال" سيكون ضعيفا على السواحل الشمالية الغربية لمصر اليوم، مشيرا إلى أن العاصفة "دانيال" ستضرب السلوم ومطروح وغرب الإسكندرية برياح متوسطة الشدة سرعتها لا تتجاوز 60 كلم في الساعة، يصاحبها أمطارا ليست بالغزارة التي كانت على السواحل الليبية، لافتا الانتباه إلى أن أمطار العاصفة "دانيال" ستكون رعدية أحيانا لفترة قصيرة على السواحل المصرية، وسيمتد تأثيرها على مناطق القاهرة بأمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة، منوها بأن الأجواء المصرية ستشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة مع انتهاء العاصفة "دانيال" مساء الأربعاء، حيث ستبلغ على القاهرة الكبرى 31 درجة مئوية الأربعاء المقبل.

اقرأ أيضا: أمطار وأتربة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الإثنين