الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:58 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

قطاع الأعمال يتابع التشغيل التجريبي وتجهيز أول شحنة للتصدير من مصنع ”غزل 4”

جانب من تفقد مصنع غزل 4
جانب من تفقد مصنع غزل 4

تفقد الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال شركة مصر الجديدة للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، وذلك لمتابعة التشغيل التجريبي لمراحل الإنتاج بمصنع غزل 4 والمترقب افتتاحه خلال أسابيع مقبلة، كما استعرض الموقف التنفيذي لمشروع تطوير الشركة، خاصة أنها تحتل مرتبة متقدمة في قطاع الغزل والنسيج، حيث يمثل حجم اعمالها واستثماراتها نحو 40% من إجمالي المشروعات.

مصر الجديدة للغزل والنسيج


كما شهد الوزير خلال جولته بشركة مصر الجديدة للغزل والنسيج تجهيز أول شحنة تصدير غزل لأول مرة ضمن خطة التصدير التجريبي فضلا عن تجهيز طلبات أخرى للسوق المحلى بنحو 150 طن تقريبا وذلك بهدف تحسين تدفقات النقد الأجنبي، إضافة إلى أنه تم عمل شحنات تجريبية لدول تركيا وألمانيا والبرتغال والسعودية.

ونوه وزير قطاع الأعمال إلى أن هناك خطة لتدريب الكوادر البشرية وكذلك إعادة تأهيلها لتشغيل المصانع الجديدة كما أن هناك مخطط كامل وإعادة رسم وتخطيط ومراجعة الأعمال الخاصة برفع كفاءة المناطق المحيطة، كما تابع عصمت، عمليات تشغيل الماكينات وعمليات نقل القطن الخام والغزول إلى المصانع.


فيما تفقد وزير قطاع الأعمال، شحن القطن الخام إلى الموانيء لتصديرها كما تفقد خدمات التدريب والمرافق، وأكد على ضرورة توفير قطع الغيار اللازمة وتدريب العاملين على البرامج والصيانة وتوقيتات التنفيذ لأحدث التكنولوجيا في المصانع الجديدة.

اقرأ أيضا.. وزير قطاع الأعمال: الدولة وفرت كل مقومات النجاح لتطوير صناعة الغزل والنسيج

موضوعات متعلقة