الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:47 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

قطاع الأعمال: مصانع جديدة للألومنيوم وخطة تطوير وتحديث المصانع مستمرة

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

أكد الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، أن الوزارة قامت بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة لاتخاذ العديد من الإجراءات لتطوير قطاع الصناعات المعدنية.

وأضاف عصمت، أن ذلك انعكس على مؤشر أداء الشركات في مختلف أنواع الصناعات، مؤكدا على ما تم إنجازه لإنشاء شركة الألومنيوم الجديدة في سفاجا ومخاطبة محافظة البحر الأحمر لتخصيص الأراضي اللازمة للمشروع.

وأشار، إلى أنه تم الانتهاء من إجراءات التعاقد الخاصة لإنشاء الشركة على مساحة 650 فدان مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي.

وأوضح عصمت، أن أعمال الدراسة الفنية تم إسنادها لشركة (K-Home)، وشملت المبنى والأرض والكهرباء والهواء والمياه، وإضافة خط إنتاج لصناعة جديدة هي الفويل.

وأفاد، أنه جار الاتفاق مع شركة (EGA) صاحبة أعلى إنتاج للألومنيوم في المنطقة للدخول في شراكة لإقامة المشروع، لافتا أنه سيتم مناقشة أسعار الكهرباء ونسبة المشاركة وزيادة حجم إنتاج المصنع الجديد من 300 ألف طن إلى 600 ألف طن.

وكشف وزير قطاع الأعمال العام، عن تطوير مصنع الألومنيوم بنجع حمادي، وزيادة طاقته الإنتاجية بمعدل 100 ألف طن سنويا، منوها أن هناك مفاوضات مع بعض الشركات العالمية لضخ الاستثمارات اللازمة لذلك.

وأضاف، أن ضمن هذه المفاوضات التفاوض مع الشركة التي تقوم بتوريد المادة الخام اللازمة لصناعة الألومنيوم "الألومينا"، مؤكدا العمل على إنشاء مشروع مصفاة البوكسيت لتوفير المادة الخام اللازمة للصناعة وذلك باستثمار عربي مصري مشترك.

وأشار الوزير، إلى توقيع مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات المتخصصة فى مجال تصنيع مولدات الطاقة الكهربائية من الرياح بما فى ذلك إنشاء شركة لصيانة وحدات التوليد وتصنيع الأعمدة والحوامل الخاصة بالتوربينات.

موضوعات متعلقة