الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:28 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بوتين ومحمد بن سلمان: خفض إمدادات النفط يضمن استقرار سوق الطاقة

محمد بن سلمان وبوتين
محمد بن سلمان وبوتين

صرح الكرملين اليوم، الأربعاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحدث هاتفيا مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وأن الاتفاقات الأخيرة بشأن خفض الإمدادات ضمنت الاستقرار في أسواق الطاقة العالمية.

أعلنت السعودية وروسيا، الدولتان الرائدتان في إنتاج النفط عالمياً، يوم الثلاثاء، تمديد تخفيضات إمدادات النفط الطوعية حتى نهاية العام، على الرغم من ارتفاع سوق النفط وتوقعات المحللين بشح الإمدادات في الربع الرابع.

ستمدد روسيا قرارها بخفض صادراتها النفطية بمقدار 300 ألف برميل يوميا، في حين ستمدد السعودية خفضها الطوعي لإنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميا، وقال الكرملين أن الزعماء راضون للغاية عن التعاون بين بلديهم في إطار مجموعة أوبك+ التي تضم كبار منتجي النفط.

وأفاد الكرملين في بيان نقلته رويترز "لوحظ أن الاتفاقات التي تم التوصل إليها بشأن خفض إنتاج النفط، إلى جانب الالتزامات الطوعية للحد من إمدادات السلعة، تجعل من الممكن ضمان استقرار سوق الطاقة العالمية".

اقرأ أيضا: كوريا الجنوبية: أي تعاون عسكري مع كوريا الشمالية يجب أن يتوقف