الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:05 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

حرب أوكرانيا: هجوم بطائرات بدون طيار وصواريخ روسية على كييف وأوديسا

أثار الدمار في أوكرانيا
أثار الدمار في أوكرانيا

أعلن الجيش الأوكراني أن روسيا شنت هجوما صاروخيا و آخر بطائرات بدون طيار على العاصمة الأوكرانية كييف ومنطقة أوديسا في وقت مبكر من اليوم، الأربعاء، مما أسفر عن مقتل مدني وتسبب في حرائق ودمار في ميناء إزميل على نهر الدانوب.

ونقلت رويترز عن أوليه كيبر، حاكم أوديسا، أنه خلال هجوم بطائرة بدون طيار استمر ما يقرب من ثلاث ساعات على أوديسا، تضررت العديد من المرافق الزراعية والموانئ وتم الإبلاغ عن عدة حرائق في إزميل، أحد موانئ تصدير الحبوب الرئيسية في أوكرانيا، وقال: "توفي موظف في شركة زراعية أصيب بجروح خطيرة في المستشفى".

دمرت أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية 23 من أصل 33 سلاحًا جويًا أطلقته روسيا، وذكرت القوات الجوية الأوكرانية أن من بينها 25 طائرة بدون طيار من طراز شاهد إيرانية الصنع وسبعة صواريخ كروز وصاروخ باليستي من طراز إسكندر.

هجوم على كييف

صرحت الإدارة العسكرية في العاصمة الأوكرانية كييف، أن روسيا أطلقت أيضًا صواريخ على كييف في وقت مبكر من اليوم، الأربعاء، لكن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطتها جميعًا، وكتب سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية في كييف، عبر تطبيق الرسائل تيليجرام: "هجوم صاروخي آخر للعدو على مدينة مسالمة".

ووفقا لرويترز، سمع شهود في كييف عدة انفجارات بدا وكأن أنظمة الدفاع الجوي منتشرة حوالي الساعة 05:50 صباحا عندما صدرت إنذارات بشن غارات جوية في أنحاء أوكرانيا قبل أن يتم إلغاؤها بعد حوالي ساعة، ولم ترد أنباء فورية عن وقوع أضرار أو إصابات في كييف.

وفي حربها الطويلة التي استمرت 18 شهرًا ضد أوكرانيا، شنت روسيا بشكل متكرر هجمات جوية على كييف وأماكن أخرى في أوكرانيا بعيدة عن خط المواجهة.

اقرأ أيضا: كوبا تكشف عن شبكة تهريب البشر للقتال بجانب روسيا