الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:29 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

هل تؤثر آلام المفاصل على عاطفة النساء؟

الام المفاصل_مصدر الصورة_ديلي ميل
الام المفاصل_مصدر الصورة_ديلي ميل

يعاني الكثير من النساء آلام في المفاصل دون إدراك تأثيرها على سائر أعضاء الجسم خاصة الجسدية والعاطفية والتي قد تؤثر سلبا على النساء أكثر من الرجال.

حيث وجدت دراسة استقصائية أن النساء أكثر عرضة للمعاناة بشدة من مشاكل المفاصل من الرجال، ويمكن أن يكون لآلام المفاصل تأثير أعلى بكثير على النساء جسديا وعاطفيا.

وقال ما يقرب من نصف النساء أس نحو 47 % من اللواتي يعانين من آلام المفاصل إن الأمر كان سيئا للغاية لدرجة أنهن فقدن النوم، وأبلغ 40 في المئة عن انخفاض في صحتهن العقلية، وفقا لما جاء بصحيفة ديلي ميل.

وفي الوقت ذاته قال 44% إن ذلك يؤثر على صحتهم العاطفية، مقارنة بـ 34% فقط من الرجال، حيث اعتقد الخبراء أن العوامل الفسيولوجية وزيادة الوزن في أثناء انقطاع الطمث تساهم في التأثيرات على النساء.

وقامت Nuffield Health باستطلاع آراء 8000 شخص فوق سن 16 عاما كجزء من مؤشر الأمة الأكثر صحة، ووجدت أن ثمانية من كل عشر نساء عانين من آلام المفاصل في مرحلة ما.

اقرأ أيضًا: دراسة تكشف أسباب سقوط النساء على الدرج أكثر من الرجال