الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:52 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية

وفقا للدراسات.. النساء أكثر عرضة للسقوط على السلالم من الرجال

السقوط من السلالم_مصدر الصورة_ياندكس
السقوط من السلالم_مصدر الصورة_ياندكس

قد يكون تعدد المهام هو السبب في سقوط النساء على الدرج أكثر من الرجال، حيث تشير دراسة إلى أنهن أكثر عرضة بنسبة 80٪ للإصابة بعد السقوط.

تشير الأبحاث إلى أن النساء أكثر عرضة بنسبة 80% للإصابة بعد سقوطهن على السلالم مقارنة بغيرهم من الرجال، وفقا لما جاء في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وجد الباحثون الذين صوروا 2400 شخص بالغ دون سن الأربعين وهم ينزلون درجين، أن النساء كن على الأرجح في محادثة مع شخص ما، مما قد يشتت انتباههن عن مشاهدة خطوتهن.

وأوضحت الدراسة أنه من المرجح أن النساء متعددي المهام من خلال حمل شيء ما، مثل القهوة أو الحقيبة أو قطعة من الملابس، مما يجعل من الصعب الاستيلاء على الدرابزين إذا تعثروا.

وما زاد الأمر سوءا هو أن النساء كن أكثر عرضة لارتداء أحذية غير عملية مثل الكعب العالي أو الصنادل، وهو الأمر الذي يجعل النساء أكثر عرضة للسقوط.

وتعليقا حول تعرض النساء للسقوط، قال الباحثون الأمريكيون بقيادة جامعة بوردو في إنديانا، إن النساء اللائي لاحظناهن أظهرن سلوكا أكثر خطورة من الرجال.

وأضاف، أنه يجب أن تدرس الدراسات المستقبلية الاختلافات الفسيولوجية التي قد تؤدي إلى زيادة مخاطر الإصابة، مثل الاختلافات في القوة أو وقت رد الفعل.

ووجدت الدراسة التي نشرت في مجلة PLOS One، أن 70٪ من النساء في البحث كن يحملن شيئا، بينما 46٪ فقط من الرجال كانوا يحملون شيئا.

كما شوهد 18% من النساء يتحدثن إلى شخص ما، مقابل 13% من الرجال، وحوالي شخص واحد من كل ثمانية يسقطون بين الشباب يحدث على السلالم.

وتشير الدلائل من الولايات المتحدة إلى أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث سنوات وما دون، والذين تزيد أعمارهم عن 85 عاما والبالغون في العشرينات من العمر، يتعرضون لأكبر قدر من السقوط على السلالم.

اقرأ أيضًا: ”الرجال قوامون على النساء”.. تفسير الإمام الطبري لعلاقة الأزواج