الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:26 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

أوكرانيا توقع عقدًا مع أكبر شركة دفاع بريطانية

وقعت أوكرانيا عقدًا مشتركًا لإنتاج الأسلحة مع BAE Systems أكبر شركة دفاع بريطانية.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في اجتماع مع قيادة شركة BAE، يوم الخميس، في كييف إن أسلحة الشركة مستخدمة بالفعل في أوكرانيا، وقام بذكر قطع مدفعية من النوع L119 وM777 بالإضافة إلى ناقلة الجنود المدرعة CV90.

وفقًا للحكومة الأوكرانية، فإنها تخطط لتطوير الإنتاج المشترك لبنادق L119 الخفيفة، وفي هذا السياق، تم أيضًا التوقيع في الاجتماع على اتفاقية إطارية للتعاون في مجال إصلاح وإنتاج هذه الأسلحة.

كما طلبت أوكرانيا من دول الاتحاد الأوروبي المزيد من إمدادات الأسلحة والذخيرة للقتال ضد روسيا، وخلال محادثاته مع وزراء خارجية الشركاء الأوروبيين يوم الخميس، ذكر وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا أن ذخائر المدفعية والمركبات المدرعة والدبابات هي الأسلحة المطلوبة، وطلب من دول الاتحاد الأوروبي المحايدة عسكريا مثل النمسا وإيرلندا توفير مركبات إنقاذ مدرعة.

ومن أجل جعل إنتاج الصواريخ والطائرات بدون طيار أكثر صعوبة على روسيا، دعا كوليبا أيضًا دول الاتحاد الأوروبي إلى تكثيف معركتها ضد التحايل على العقوبات، وقال خلال اجتماع الاتحاد الأوروبي في توليدو بإسبانيا "نرى أن الإنتاج يتزايد وأن الأجزاء الغربية تستخدم"، ويجب منع ذلك، على سبيل المثال، من خلال ضوابط التصدير.

بالإضافة إلى ذلك، طلب كوليبا النظر في تسليم أنظمة دفاع جوي إضافية، ووفقا له يمكن أن يؤدي ذلك إلى تأمين طريق جديد لصادرات الحبوب الأوكرانية، والذي يؤدي من منطقة البحر الأسود الأوكرانية نحو المياه السيادية الرومانية.

بعد توليه الحكم من هو بريس أنجيما مسؤول عزل الرئيس الغابوني؟