الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:40 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

متحور كورونا الجديد «EG.5».. تاج الدين: سرعة انتشاره أكبر من أي متحورات أخرى

متحور كورونا الجديد EG.5
متحور كورونا الجديد EG.5

قال محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن تحور جميع الفيروسات التنفسية أمر طبيعي، وليست فقط في فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، موضحا أن الإنفلونزا العادية يحدث فيها تحور، وهي أكثر أنواع الفيروسات شهرة في العالم وانتشارا، والدليل أن تطعيم الإنفلونزا الموسمية كل عام يتغير.

متحور كورونا الجديد EG.5 أعراضه وشدة خطورته

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن فيروس كورونا نتج منه مئات المتحورات، وأوميكرون كان الأكثر انتشارا، وكلما قل عدد الإصابات يحدث نوع جديد من التحور، لافتا إلى أن المتحور الجديد "إيريس" الذي يسمى "EG.5" هو نوع آخر من "أوميكرون"، وهو سريع الانتشار.

وتابع "تاج الدين"، أن المتحور الجديد لكورونا سرعة انتشاره أكبر من أي متحورات أخرى، مبينا أن حالات الإصابة به قليلة، وشدة خطورته منخفضة، ثم أن أعراضه أغلبها يشابه البرد، ومنها الرشح، والعطس، والتهاب الحلق، وآلام العظام، وفي بعض الأحيان ارتفاع في الحرارة، منوها بأنه قد يحدث مضاعفات لبعض الأشخاص وهم كبار السن، والأطفال، وأصحاب الأمراض المزمنة.

اقرأ أيضًا: حقيقة انتشار متحور كورونا الجديد EG.5 في مصر؟.. مجدي بدران يجيب