الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:37 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«القومي للطفولة والأمومة»: نعمل على إيجاد البيئة الداعمة للأطفال والفتيات وتعزيز قدراتهم

مبادرة دوي
مبادرة دوي

قالت نيفين عثمان، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، إنّ مبادرة "دوي" تستهدف الفتيات، ونعمل على إيجاد البيئة الداعمة لهن وتعزيز قدراتهن، لافتة إلى أن سفراء المبادرة موجودون في كل المحافظات، مضيفة: "بدأنا في المجلس التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومؤخرا تعاونا مع مجلس القبائل، والأسر المصرية، ومبادرة وطن واحد، لوصول الخدمات للمحافظات الحدودية".

استهداق قدرات الفتيات والعمل على تعزيزها

وأضافت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، خلال اتصال هاتفي في ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن 40% من السكان تحت الشريحة العمرية 18 عاما، 25 مليون موجودون في المدارس الحكومية، مبينة أنه يجرى العمل على استدامة التدخل.

وتابعت "عثمان"، أن "دوي" تتضمن أكثر من مكون، هو منح الفرصة للشاب أو الفتاة بالتحدث عن أنفسهم، كما يجرى عرض الظواهر السلبية والإيجابية عليهم، فضلا عن التوعية بشأن خطورة الزواج المبكر والتنمر، متابعة: "لدينا مكون يسمى حوار الأجيال بين الطفل وولي أمره، بهدف تبادل الأدوار، كما نعلم الأطفال كيفية حماية أنفسهم من مخاطر الإنترنت".

اقرأ أيضًا: عقوبات قانون الطفل.. إجراءات حازمة في وجه زواج القاصرات