الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:43 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الاتحاد الأوروبي: الوضع في الغابون وغرب إفريقيا يمثل قضية كبيرة بالنسبة لأوروبا

جوزيب بوريل
جوزيب بوريل

قال منسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل اليوم، الأربعاء، أن وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي سيناقشون الوضع في الغابون، مضيفا أن الانقلاب، إذا تأكد، سيؤدي إلى مزيد من عدم الاستقرار في المنطقة.

ظهرت مجموعة من كبار ضباط الجيش الغابوني على شاشة التلفزيون الوطني في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، وقالوا أنهم استولوا على السلطة، بعد أن أعلنت هيئة الانتخابات الحكومية فوز الرئيس علي بونجو بولاية ثالثة.

وقال بوريل خلال اجتماع لوزراء دفاع الاتحاد الأوروبي في توليدو: "المنطقة بأكملها، بدءا من جمهورية أفريقيا الوسطى، ثم مالي، ثم بوركينا فاسو، والآن النيجر، وربما الغابون، في وضع صعب للغاية وبالتأكيد على الوزراء أن يفكروا بعمق فيما يحدث هناك و كيف يمكننا تحسين سياستنا فيما يتعلق بهذه الدول"، وأضاف: "هذه قضية كبيرة بالنسبة لأوروبا".

وتأتي بوادر الانقلاب في الغابون بعد أسابيع فقط من استيلاء أعضاء الحرس الرئاسي في النيجر على السلطة وتشكيل المجلس العسكري.

اقرأ أيضا: انقلاب جديد في إفريقيا… ضباط يعلنون استيلائهم على السلطة في الغابون