الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:57 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

علي قطب: الحرائق والفيضانات في أمريكا ضمن انعكاس التغيرات المناخية وتؤثر على البشر

حرائق الغابات نتاج التغيرات المناخية
حرائق الغابات نتاج التغيرات المناخية

قال الدكتور علي قطب، أستاذ المناخ، إن تغير المناخ قضية تهم كل دول العالم، إذ إن تداعياتها تؤثر في جميع مناحي الحياة، ومن ثم ما يحدث في أمريكا أو الصين أو أي دولة من دول العالم المختلفة يكون لها تأثير سلبي على البشر.

وأضاف أن الحرائق والفيضانات التي تحدث في أمريكا هي نتاج للنشاط البشري للإنسان، والتعنت الدولي من قبل الدول الصناعية الكبرى، وعدم تنفيذ توصيات قمة المناخ.

قضية التغيرات المناخية تهدد جميع دول العالم

وزاد أستاذ المناخ، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك تطرفا كبيرا للظواهر المناخية، وسيكونأكثر حدة خلال السنوات المقبلة للأجيال القادمة، لا سيما في استخدام الموارد بطريقة غير علمية، مضيفا: "هذه الموارد ليست فقط لنا، لكنها للأجيال القادمة على مر العصور المقبلة، ولذا لابد من التعامل معها بشيء من الحرص والاستخدام الأمثل لها".

وتابع "قطب"، أن المسؤولية التي تقع الآن على الحكومات وصانعي القرار بالدول الصناعية الكبرى تجاه قصية تغير المناخ كبيرة جدا، ولا تنحصر في اتخاذ قرار، لكن تنفيذه، موضحا أن هذه القضية هي نتاج وتجميع للقضايا المحلية.

اقرأ أيضًا: أستاذ مناخ: التغيرات المناخية ناتجة عن النشاط البشري وتهدد جميع دول العالم