الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:28 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يزور المتحف القومي للحضارة المصرية

سفير كوريا الجنوبية
سفير كوريا الجنوبية

استقبل الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف المصري للحضارة المصرية بالفسطاط السفير كيم يونج هيون، سفير دولة كوريا الجنوبية بالقاهرة، و«أو سونج» المستشار الثقافي لسفارة كوريا الجنوبية، والوفد المرافق لهما.

ورحب رئيس المتحف بالسفير وقدم له التهنئة بتوليه منصبه الجديد كسفير لبلاده في القاهرة، وقام بتعريف السفير والوفد المرافق بالمتحف ودوره الثقافي والمعرفي، وأشار إلى مكانته كوجهة سياحية أثرية وعلمية وترفيهية. وقدم السفير هدية تذكارية.

وبعد ذلك قدم محمد عبد الشافي، مدير مركز الترميم والصيانة بالمتحف، للسفيرين والوفد المرافق لهما داخل المركز جولة وشرح تفاصيلي عن المعامل والأعمال التي يقومون بها في حفظ وصيانة الآثار.

واستكمل الضيوف الزيارة مع محمد مختار، كبير الأثريين بالمتحف، الذي أخذهم في جولة داخل المتحف وعرض عليهم مبنى الاستقبال والمنطقة المطلة على بحيرة عين الحياة، وقاعتي العرض المركزية والمومياوات الملكية.

في نهاية الزيارة، أعرب السفير كيم يونج هيون عن إعجابه بالكنوز التاريخية المعروضة في المتحف وبالتقدم الذي حققه المتحف في مجال حفظ ودراسة وترميم الآثار. وأعرب عن سعادته لاستعداد بلاده لتقديم التعاون الثقافي والفني بين الجانبين.

اقرأ أيضا: أستاذ أثار قديمة يكشف لـ «الطريق» تفاعل السائحين مع الحضارة ...

موضوعات متعلقة