الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:40 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها إنستجرام.. أكثر مواقع التواصل الاجتماعي إزعاجا للفتيات

المواقع الأكثر إزعاجا للفتيات
المواقع الأكثر إزعاجا للفتيات

أجرى عددا من الباحثين في جامعة واشنطن الأمريكية، دراسة بشأن المواقع الأكثر إزعاجا للفتيات خلال التواصل الافتراضي مع الآخرين، وتبين الفتيات في أمريكا تتعرض للكثير من المضايقات على عدد من مواقع التواصل، وتتراوح أعمارهم الفتيات اللواتي يتعرضن للمضايقات بين11 و15 عامًا.

المواقع الأكثر إزعاجا للفتيات

كشفت الدراسة عن المواقع الأكثر إزعاجا للفتيات وهي سناب شات وانستجرام، إذ حاول المستخدمين من الرجال على هذه التطبيقات التعرض إليهن، ما جعلهم منزعجين من هذه التصرفات.

وفق تقرير نشر في مجلة Common Sense Media، تصدر عن مركز يحمل نفس الاسم، يقوم بإجراء أبحاث بشأن تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الأطفال والمراهقين، وذلك بغرض حمايتهم، وتبين أن 48% من المراهقات والأطفال يتعرضن للمضايقات على مواقع إنستجرام وسناب شات.

كما أن هناك نسبة 46% من الفتيات يتعرضون للمضايقات على تطبيق تيك توك، بينما نسبة 30% منهن يتعرضن للازعاج أيضاً على موقع يوتيوب، وذكرت الدراسة أن غالبية هؤلاء الفتيات يشعرون بالإدمان في استخدام هذه المنصات المختلفة.

اعتمدت الدراسة على إجابات 1365 من الفتيات على سؤال طرحته بشأن أكثر المواقع إزعاجا، تراوحت أعمارهم هؤلاء بين 11 و 15 عاما، وجاءت نسب المضايقات على كل مواقع التواصل كالتالي:

- سناب شات: 58%.

- إنستجرام: 57%

- تطبيق الرسائل: 48%.

-يوتيوب: 30%.

- تيك توك: 64%.

اقرأ أيضاً: بالخطوات.. طريقة توثيق حسابك على سناب شات