الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:34 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين

بين قلة الخبرة وتدخلات القدر.. كيف حقق ميسي مجد حسام عاشور الضائع في الأهلي؟

حسام عاشور
حسام عاشور

تسبب البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي، في تصدر اسم حسام عاشور أسطورة النادي الأهلي السابق، محركات البحث العالمية، بعد الإنجاز الذي حققه بتتويجه باللقب الـ 44 في تاريخه.

وظهر اسم حسام عاشور ضمن قائمة الأكثر تتويجًا بالبطولات على مستوى العالم، وفقًا للإحصائية التي نشرها موقع World of Statistics العالمي، ليتفوق على الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما، وبفارق 5 ألقاب فقط عن ليونيل ميسي متصدر القائمة.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة الزمالك ضد الشعلة اليمني في البطولة العربية لكرة اليد

تاريخ حسام عاشور مع النادي الأهلي

نجح حسام عاشور في حفر اسم بحروف من ذهب مع النادي الأهلي، بعد تاريخه في القلعة الحمراء وعدد البطولات التي نجح في الظفر بها على مر العصور.

وخلال مسيرته الطويلة ما قبل 2020، لم يرتدي حسام عاشور أي قميص سوى القميص الأحمر، ليمثل النادي الأهلي منذ نشأته، إلى أن انتقل إلى الاتحاد السكندري بعد ذلك.

وخاض حاسم عاشور مع الأهلي ما يزيد عن 500 مباراة، ليحقق فيهما تاريخ طويل وممتد ويعجز عن تكرارها أمهر اللاعبين.

وبدأ حسام عاشور مسيرته في سن 17 عامًا مع النادي الأهلي، واصبح أصغر من حمل شارة قيادة المارد الأحمر، والتي ارتداها في سن 23 عامًا، واستحق لقب "المسمار"، والذي أطلقته عليه الجماهير بسبب مستواه وعنصر الأمان الذي يسببه وجوده في أرض الملعب.

وتوج مع المارد الأحمر بـ 39 بطولة، فضلًا عن مشاركته معه في كأس العالم للأندية والفوز بالبرونزية.

وحصد عاشور: 13 دوري مصري ممتاز - 8 كأس سوبر مصري - 6 دوري أبطال أفريقيا - 5 كأس سوبر أفريقيا - 4 كأس مصر - 1 كأس الكونفدرالية

حسام عاشور يفرط في إنجاز تاريخي

بسبب انعدام عنصر الخبرة عند اللاعب، وعدم خروجه للإعارة أو الاحتراف خارج جدران النادي الأهلي، تسبب في اتخاذه قرار صادم، أثر على مسيرته وحياته ورقمًا قياسيًا ذهبيًا كان على وشك تحقيقه.

عند خروج عاشور من القلعة الحمراء كان يمتلك في مسيرته 39 لقبًا، وكان يتفوق عليه داني ألفيس بلقبًا وحيدًا حيث كان يمتلك في رصيده 40 لقبًا.

وقرر حسام عاشور الرحيل عن الاهلي في موسم 2020، بعد خلافه مع الإدارة الحمراء، ليرحل عن الفريق إلى الاتحاد السكندري، وفسخ العقد المبرم بينهما في أكتوبر 2022، ليصبح الأسطورة بلا نادي في الوقت الحالي.

وبعد رحيل اللاعب عن الأهلي، توقفت مسيرة تتويجاته، حيث لم يحصد زعيم الثغر أي بطولة، بينما على الجانب الآخر توج الاهلي بـ 8 بطولات، وهو ما كان سوف يضع المسمار في مقدمة اللاعبين الأكثر تتويجًا بالألقاب حول العالم.