الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزير الخارجية الإيراني: الرئيس قبل دعوة الملك سلمان لزيارة الرياض

مؤتمر سعودي إيراني
مؤتمر سعودي إيراني
المملكة العربية السعودية

التقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان اليوم وزير الخارجية الإيراني، بالإضافة لمسئولين رفيعي المستوى من إيران، على هامش تعزيز العلاقات الدبلوماسية بعد فترة قطيعة دامت لعدة سنوات.

جاءات هذه الزيارة بعد استئناف العلاقات الدبلوماسية مع جمهورية ايران في مارس الماضي، بعد ان اتفقتا الدولتان بواساطة صينية على إنهاء الخلافات وإعادة العلاقات وتعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات، وأهم المحاور التي تناولها اللقاء القضايا الأقليمية في الدول العربية والشرق أوسطية مثل اليمن والعراق وسوريا ولبنان، وأيضا مناقشة القضية الفلسطينية لمحاولة إيجاد حل يتوافق مع جميع الأطراف، لتهدئة الأوضاع وتعزيز الاستقرار الأقليمي.

قال وزير الخارجية الإيراني: "أجريت مع نظيري السعودي محادثات بناءة والعلاقات بين البلدين تسير في اتجاه صحيح".

وأكد وزير الخاريجة على أن طهران تدعم إقامة اكسبو في السعودية، وأكد على قبول الرئيس الإيراني لدعوة الملك سلمان لزيارة المملكة، حيث قال: " الرئيس الإيراني قبل دعوة الملك سلمان لزيارة الرياض والزيارة ستجري في الوقت المناسب"، وأيضا شكر الوزير المملكة على تعاونها في تسهيل الحج والعمرة لمواطني إيران.

وأضاف الوزير: "المحادثات في السعودية شملت القضية الفلسطينية باعتبارها القضية الأساسية للعالم الإسلامي"، وأبدى الوزير الإيراني سعادته لحضور المؤتمر بـ "قاعة القدس".

الجدير بالذكر أن المملكة قد قطعت العلاقات كاملةً مع جمهورية ايران الإسلامية عام 2016 كرد فعل للهجوم على السفارة السعودية بطهران، بعد إعدام المملكة لرجل دين شيعي بارز في الأوساط الإيرانية.