الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:07 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الأوراق المطلوبة للتقديم بكلية هندسة جامعة القاهرة بعد إعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى 2023

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

وسط تساؤلات عديدة، تزايد البحث من طلاب الثانوية العامة خلال الساعات الماضية، عن الأوراق المطلوبة للتقديم بكلية هندسة جامعة القاهرة، وذلك بعد إعلان نتائج المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023، وبدء المرحلة الثانية، حيث بدأت بعض الجامعات في استقبال أوراق المرشحين لها من الطلاب، استعدادا للعام الدراسي المقبل.

مواعيد التقديم بكلية هندسة جامعة القاهرة

ونستعرض من خلال موقع "الطريق" عبر السطور التالية، كافة التفاصيل المتعلقة بالتقديم بكلية هندسة جامعة القاهرة، والمواعيد والأوراق المطلوبة من المتقدمين، حيث كشفت إدارة الكلية عن أنه تحدد لطلاب المرحلة الأولي، تسليم الأوراق والتقديم، في التاسعة صباحا حتى الثالثة ظهرا من الأحد إلي الخميس من كل أسبوع ، وذلك بمدرج 3001 بمبني عمارة بالجامعة.

الأوراق المطلوبة للتقديم بكلية هندسة جامعة القاهرة

وأوضحت كلية هندسة القاهرة، الأوراق المطلوبة من الطلاب للتقديم، وتتلخص فيما يلي:

ـ شهادة ميلاد حديثة للطالب مع إحضار 5 نسخ منها.

ـ إحضار 2 من أصل شهادة الميلاد حديثة مدون عليها الرقم الثلاثي وذلك للطلاب الذكور.

ـ 8 صور شخصية مقاس 4*6 مع كتابة الاسم بالكامل عليها.

ـ نسختين من بطاقة ولي أمر الطالب، وأيضا نسختين من بطاقة الرقم القومي للطالب نفسه.

ـ للطلاب الذكور، إحضار نموذج 2 جند من مديرية الأمن.

ـ الاستمارة الأصلية لشهادة الثانوية العامة، مع 5 نسخ مصورة منها.

ـ الاستمارة الأصلية من بطاقة الترشيح مع مراعاة أن تكون مختوم من مكتب التنسيق بالجامعة.

ـ تسديد المصروفات الدراسية وذلك عن طريق استخدام الرقم القومي.

ـ إرفاق إيصال سداد المصروفات الدراسية مع ملف أوراق التقديم بالكامل.

اقرأ أيضا: جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023

يذكر أن طلاب الثانوية العامة، يواصلون حاليا تسجيل رغباتهم بالكليات من خلال المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023، وذلك بعد إعلان نتائج المرحلة الأولى، وبدء تقديم الطلاب أوراقهم بالجامعات التي تقدموا إليها، ومن المفترض أن تنتهي المرحلة الثانية يوم السبت المقبل الموافق 19 أغسطس 2023، بعد انطلاقها الثلاثاء الماضي الموافق 15 من نفس الشهر، ليتم بعد إعلان النتائج والذي من المتوقع أن يكون خلال الأسبوع المقبل عقب غلق باب التسجيل.