الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:20 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مكونات تجميلية تجنبي استخدامها على البشرة الجافة

البشرة الجافة
البشرة الجافة

يواجه أصحاب البشرة الجافة مشكلات عديدة، ومنها الافتقار إلى الماء والدهون، نتيجة لعوامل وراثيّة أو مرضيّة أو مناخية، لذلك يجب تجنب استخدام منتجات البشرة، لمنع تعرض الجلد للأذي، ولم يلبّي متطلّباتها بمجال التغذية والترطيب، وفقا لما ورد بموقع "العربية".

مكونات التجميل لا تحبها البشرة الجافة

مياه الصنبور

تعد ماء الصنبور من أكثر الطرق الأكثر ضررًا على صحة البشرة الجافة، لأنه تسبب في عدم تجفيفها عن الجلد لتبخّر المياه الموجودة على سطحه، لذا ينصح بتجفيف البشرة بعد استخدام ماء الصنبور، كما يفضل غسلها بالمياه الحرارية، للتخلص من أي رواسب كلسيّة عليها.

اللوشن الغني بالكحول

يشكل استخدام اللوشن الغني بالكحول ضررًا على البشرة، لأنه ينتج عنه فقدان توازن الغشاء المائي أو الدهني، بالتالي يزيد من جفاف الوجه بشكل مستمر، لذلك ينصح أطباء العناية بالبشرة الجافة، من استخدام اللوشن، الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك.

الصابون

يحتوي الصابون على كمية عالية من الحموضة، التي تكثر من جفاف البشرة، لذلك يؤكد خبراء العناية بالبشرة على استخدام الصابون الطبي، حتي يمنح البشرة لمعان، كما ينصح بوضع زيت منظّف للتخلص من أثار الماكياج نهائي، ثم تستخدام منديل مبلّل لمسح البشرة، وبعد ذلك قم بغسلها بالمياه الحرارية.

اقرأ أيضا: حيل طبيعية للعناية بالبشرة في فصل الصيف