الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:52 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أستاذ تخطيط عمراني: مطروح تملك جميع مقومات تضعها على الخريطة السياحية

مطروح
مطروح

قال الدكتور سيف الدين فرج، أستاذ التخطيط العمراني، إنه بالرغم من أن مطروح تمتلك جميع المقومات التي تضعها على الخريطة السياحية، لكنها كانت تعاني مشكلات هي المياه الصالحة للشرب، وبعد المسافات، والطرقات غير الممهدة، التي شكلت عقبة كبيرة أمام المواطن المصري، أو الأجنبي خلال حركة تنقلة من مكان لآخر، موضحا أن الحلول تمثلت في وضع استراتيجية عمرانية متكاملة للمحافظة.

مطروح تشهد نهضة عمرانية رائدة

وأضاف أستاذ التخطيط العمراني، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن مطروح شهدت نهضة عمرانية رائدة من خلال إنشاء بنية تحتية قوية، وشبكة طرق اختصرت الوقت، وأصبحت الطرقات سهلة في المرور، مما وفر الوقود، والوقت، وخفض الانبعاثات الحرارية، بجانب انخفاض نسب الحوادث فيه، مما انعكس بشكل إيجابي على السياحة في مصر.

وأوضح "فرج"، أنه بعد التطورات والطفرة التي شهدتها مطروح أصبح الوافدين الأجانب يضاعف المدة الزمنية لإقامته فيها، مما زاد من القيمة المضافة للاقتصاد القومي، بالإضافة إلى خلق فرص عمل جديدة، وأضحت مطروح بلا بطالة، وجاذبة للعمالة، بسبب زيادة السياحة الداخلية والخارجية.

اقرأ أيضًا: خبيرة: مرسى مطروح تجمع بين كل أنواع السياحة