الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:59 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أستاذ تخطيط عمراني: مدينة العلمين الجديدة تُمثل قيمة مُضافة للاقتصاد المصري

مدينة العلمين الجديدة
مدينة العلمين الجديدة

قال الدكتور سيف الدين فرج، أستاذ التخطيط العمراني، إن مدينة العلمين الجديدة تمثل قيمة مضافة للاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن مدينة العلمين الجديدة تمثل منظومة عمرانية متكاملة تعمل 12 شهرا في العام، وذلك بعد ربطها بالإسكندرية ومدينة برج العرب بشبكة طرق على أعلى مستوى.

أستاذ تخطيط عمراني: شبكة الطرق في مدينة العلمين الجديدة مصممة لـ 50 عاما قادما


وأضاف فرج، خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم الثلاثاء، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن مدينة العلمين الجديدة يتم فيها تقديم خدمات عامة وتجارية وتعليمية وسياحية، مشيرا إلى أن مدينة العلمين الجديدة انضمت لمنظومة السياحية المصرية المتكاملة والمستمرة طيلة العام، مؤكدا أن المنظومة السياحية المصرية ليست موسمية.

وتابع أستاذ التخطيط العمراني، أن شبكة الطرق المصرية في منطقة الساحل الشمالي الغربي وخاصة في مدينة العلمين الجديدة ليست مصممة وفقا لرؤية مصر 2030م، وإنما صممت لـ 50 عاما قادما، مشيرا إلى أن شبكة الطرق الجديدة تستهدف توفير الوقود والوقت والانبعاثات الكربونية الحرارية والقضاء على الكثافة المرورية، وهذا يمثل عوائد اقتصادية غير مباشرة على المواطن المصري.

اقرأ أيضا: قرص الطعمية بـ 700 والمياه بـ 3آلاف.. أسعار جنونية بالساحل الشمالي

موضوعات متعلقة