الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:44 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

خبير: القضية الفلسطينية ماتت إكلينيكيا بعد اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل

الدكتور حامد فارس، خبير العلاقات الدولية
الدكتور حامد فارس، خبير العلاقات الدولية

أشاد الدكتور حامد فارس، خبير العلاقات الدولية، بالقمة الثلاثية التي تجمع مصر والأردن وفلسطين بمدينة العلمين الجديدة، مشيرا إلى أن هناك تحركا عربيا من مصر والأردن تجاه القضية الفلسطينية بسبب الانتهاكات الإسرائيلية والإجراءات الأحادية التي تتخذها حكومة نتنياهو.

خبير علاقات دولية: مصر تبذل جهودا كبيرة لعودة القضية الفلسطينية لسدة المشهد الدولي


وأضاف فارس، خلال مداخلة عبر "سكايب"، أجراها مساء اليوم الإثنين، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الحكومة الإسرائيلية لم تترك بندا من البنود الـ 13 في الإجراءات أحادية الجانب إلا وارتكبته، مثل استمرار الاستيطان والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى ومحاولات التغيير الزماني والمكاني للمسجد الأقصى وهدم منازل الفلسطينيين وغيرها، مشيرا إلى أن القمة الثلاثية بين مصر والأردن وفلسطين تمثل اعكاسا حقيقيا لما تستطيع أن تقوم به مصر والدول العربية لمجابهة التحديات الإسرائيلية المتزايدة تجاه القضية الفلسطينية.

وتابع أن هذه القمة ستعكس حرص الدولة المصرية على إيجاد آليات جديدة لدعم القضية الفلسطينية سواء عربيا أو دوليا، لافتا الانتباه إلى أن القضية الفلسطينية ماتت إكلينيكيا منذ أن اعترف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بأن القدس هي عاصمة إسرائيل واتخذ قرارا بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، مشيرا إلى أن الدولة المصرية ومنذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي السلطة، تبذل برفقة الأردن، جهودا كبيرة في جميع المحافل الدولية لعودة القضية الفلسطينية لسدة المشهد الدولي مرة أخرى.
اقرأ أيضا: ”الحل العادل للقضية الفلسطينية”.. على رأس أولويات قمة مصر والأردن وفلسطين

موضوعات متعلقة