الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

إيران تعتقل 8 أجانب بعد إطلاق نار على ضريح شيعي

اعتقلت قوات الأمن الإيرانية، اليوم الاثنين، ثمانية أجانب مشتبه بهم بعد اعتقال مسلح لقتله شخصًا بضريح شاه جراغ في مدينة شيراز، عاصمة محافظة فارس جنوب إيران.

وجاء الهجوم بعد أقل من عام على إطلاق نار جماعي في نفس المرقد الشيعي.

ونقل موقع ميزان اون لاين التابع للقضاء عن رئيس المحكمة العليا في محافظة فارس كاظم موسوي أن "ثمانية أشخاص يشتبه بعلاقتهم بالهجوم الإرهابي تم اعتقالهم".

وقال موسوي دون الخوض في تفاصيل "كل المعتقلين أجانب".

ويأتي الثمانية بالإضافة إلى المشتبه به الرئيسي الذي تم القبض عليه ليلة الأحد بعد الهجوم. وقال ميزان إنه يدعى رحمة الله نوروزوف من طاجيكستان.

وذكرت وكالة أنباء ايرنا الرسمية أن إطلاق النار يوم الأحد أدى إلى إصابة ثمانية أشخاص.

وتركت النوافذ محطمة بالرصاص، وتناثرت الدماء على الأرض في باحة المجمع المقوس والأعمدة بعد إطلاق النار.

واتهم محافظ فارس محمد هادي إيمانية تنظيم داعش تدبير الهجوم، وقال للتلفزيون الرسمي إن المهاجم سعى "للانتقام من إعدام إرهابيين اثنين" أدينا بتنفيذ هجوم مماثل العام الماضي.

وقال وزير الداخلية أحمد وحيدي يوم الاثنين للتلفزيون الحكومي خلال زيارة للموقع إن "الإرهابي" يتعاون مع "شبكة تعمل" خارج إيران.

في 26 أكتوبر، أدى إطلاق نار كثيف على الضريح إلى مقتل 13 شخصًا وإصابة 30 آخرين، وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته في وقت لاحق عن الهجوم.

قال ميزان في ذلك الوقت إن إيران أعدمت رجلين علانية في 8 يوليو بتهمة القتل بعد إدانتهما بـ "الفساد في الأرض والتمرد المسلح والعمل ضد الأمن القومي".

وبحسب موسوي، حُكم على ثلاثة متهمين آخرين في القضية بالسجن لمدة خمسة أعوام و15 عامًا و 25 عامًا لكونهم أعضاء في تنظيم داعش.

وفي نوفمبر، قالت طهران إن 26 "إرهابيا تكفيريا" من أفغانستان وأذربيجان وطاجيكستان اعتقلوا فيما يتصل بحادث إطلاق النار الجماعي.

ووقع إطلاق النار العام الماضي في الوقت الذي اجتاحت فيه احتجاجات على مستوى البلاد إيران بعد وفاة الشابة مهسا أميني، 22 عامًا، التي اعتقلت بسبب انتهاك مزعوم لقواعد اللباس الصارمة الخاصة بالنساء.

اقرأ أيضا: قتلى في هجوم على مسجد إيراني وداعش يتبنى