الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:49 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

احذروا الغرق.. نداء عاجل من الأرصاد للمصطافين على البحار

ارتفاع الأمواج  زالارصاد تحذر المطصافين من نزول البحر
ارتفاع الأمواج زالارصاد تحذر المطصافين من نزول البحر

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصطافين على البحار من نزول البحر اليوم الجمعة، وذلك بسبب ارتفاع الأمواج بشكل كبير والذي يعرض الكثير منهم للغرق.

وأكدت الأرصاد الجوية في بيان لها، على المطصافين على البحار توخي الحذرنتيجة زيادة سرعة الرياح خلال الأيام الحالية والتي بدورها تؤدى ارتفاع الأمواج بنسبة كبيرة تصل ما بين 2 إلى 3 أمتار.

ارتفاع الأمواج

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها، عن وجود نشاط للرياح على البحر المتوسط خاصة عند شواطئ( العلمين – الإسكندرية- بلطيم – دمياط – وبورسعيد) مسيرة إلى أن ارتفاع الأمواج يصل من مترين إلى مترين ونصف.

حركة الملاحة

وأضافت الأرصاد الجوية، أن حركة الملاحة على البحر المتوسط تكون معتدلة الى مضطربة اليوم الجمعة وارتفاع الأمواج تصل الى مترين ونصف والرياح شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، فتكون معتدلة وارتفاع الأمواج تصل إلى 1.75 متر إلى 2.25 متر والرياح شمالية غربية.

طقس اليوم الجمعة

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة مشيرة إلى أن البلاد تشهد انخفاض ملحوظًا في درجات الحرارة خاصة على شمال البلاد و يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

الظواهر الجوية

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هناك نشاط للرياح على بعض المناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، تكون مثيرة للأتربة في بعض الأوقات على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم على بعض المحافظات والمدن المصرية

القاهرة العظمى 33 ، الصغرى 24

الإسكندرية العظمى 30 ، والصغرى 23

مطروح العظمى 29، الصغرى 23

شرم الشيخ العظمى 38، الصغرى 29

الغردقة العظمى 38، الصغرى 28

أسيوط العظمى 37 ، الصغرى 23

سوهاج العظمى 38 ، الصغرى 25

قنا العظمى 39، الصغرى 25

الأقصر العظمى 40 ، الصغرى 26

أسوان العظمى 41 الصغرى 28

اقرأ أيضًا الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة