الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:53 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

تنسيق الجامعات 2023.. شروط التقديم بقسم الـدراسات اليونانية بآداب القاهرة

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

يتساءل عدد كبير من طلاب الثانوية العامة، عن شروط التقديم بقسم الـدراسات اليونانية وغيرها من الأقسام الداخلية بكلية آداب جامعة القاهرة، وذلك بالتزامن مع انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023، والاستعداد التي تجرى حاليا للمرحلة الثانية التي من المفترض أن تبدأ خلال أيام قليلة بحسب ما أعلنه مكتب تنسيق الجامعات.

شروط القبول بقسم الـدراسات اليونانية بآداب القاهرة

وفي إطار هذا، كشفت الدكتورة نجلاء رأفت عميدة كلية الآداب جامعة القاهرة، عن شروط التقديم بقسم الـدراسات اليونانية للعام الدراسي المقبل 2023 ـ 2024، والتي تتمثل في عدد من النقاط البسيطة، وهي:

ـ يشترط القبول في قسم الدراسات اليونية أن يكون الطالب حاصل على مجموع عال في اللغة الإنجليزية أو أيضا المجموع الكلي له.

ـ يضم القسم عدد 150 طالبا من أصحاب الدرجات العالية.

ـ قسم الدراسات اليونانية لا يقبل أي تحويلات من الأقسام الأخرى، ولا من الكليات الأخرى.

من ناحية أخرى، تنتهي اليوم الخميس، الموافق 10 أغسطس 2023، المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات، الذي انطلق السبت الماضي 5 أغسطس، وذلك بعد مد يوم إضافي من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حرصا على مصلحة الطلاب، ومن المفترض أن تنطلق المرحلة الثانية خلال الأيام المقبلة، وتسجيل رغبات الطلاب بالكليات التي يرغبون الالتحاق بها.

اقرأ أيضا: التعليم ترد على مزاعم شاومينج بشأن تعديل نتيجة الثانوية العامة 2023