الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:54 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

موعد انطلاق المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023

تنسيق الجامعات 2023
تنسيق الجامعات 2023

تزايد البحث خلال الساعات الماضية، على موعد انطلاق المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023، وذلك من طلاب الثانوية العامة، الذين لم يوفقوا في التقديم بالمرحلة الأولى التي من المفترض أن تنتهي غدا الخميس 10 من أغسطس الحالي، وذلك بعد مد يوم إضافي من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حرصا على مصلحة الطلاب.

موعد المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023

وكشفت وزارة التعليم العالي، عن موعد المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023، ولكن ليس بشكل رسمي، حيث سبق وأوضحت أنه من المقرر انطلاقها عقب انتهاء المرحلة الأولى وإعلان النتائج والتي بعدها سيتم فتح باب التسجيل لطلاب الثانوية العامة بالمرحلة الثانية ومن المتوقع أن يكون ذلك بعد أسبوع واحد من انتهاء المرحلة الأولى بحد أقصى أو أقل، وهو ما ستكشفه الساعات المقبلة حيث من المنتظر خروج بيانا رسميا من الوزارة.

اقرأ أيضا: جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023

تحذيرات مهمة من التعليم العالي بشأن تنسيق الجامعات 2023

وشهدت الأيام الماضية، إقبالا كبيرا من طلاب الثانوية العامة على التسجيل بالمرحلة الأولى من تنسيق الجامعات، الذي انطلق السبت 3 من أغسطس، ويستمر حتى الخميس 10 من أغسطس، وأطلقت وزارة التعليم العالي عدد من التحذيرات لتجنب حدوث أخطاء من الطلاب أثناء تسجيل الرغبات، ومنها التأني والدقة في تسجيل الرغبات والبيانات، ومراعاة التوزيع الجغرافي، والحفاظ على الرقم السري الخاص بكل طالب وعدم إطلاع أي شخص عليه.