الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:25 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

تعالج البرد والإنفلونزا.. فوائد الفراولة لصحة الجسم

فاكهة الفراولة
فاكهة الفراولة

تعد الفراولة من أكثر الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية، بالإضافة إلى أنها تحتوي على فيتامينات، التي تساعد على تحسين الصحة بشكل كبير، والتخلص من الفيروسات، لذلك ينصح العديد من الأشخاص على تناولها يوميًا، وفقا لما ورد بموقع "prevention".

ما هي فوائد الفراولة في فصل الصيف؟

- تساعد في حماية قلبك:

تتمتع الفراولة بالعديد من العناصر الغذائية، لذلك تقلل من الشعور بالإجهاد التأكسدي، وأيضا تمنع الإصابة بأمراض القلب وغيرها من الأمراض، لكونها مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم، لتجنب التعرض لأمراض القلب.

-علاج للبرد والإنفلونزا

تساعد الفراولة على التخلص من أعراض البرد والإنفلونزا بشكل كبير، لأنها تتمتع بفيتامينات عديدة، وأيضا تقلل من فرص إصابتك بنوبة قلبية، قد تصل لنسبة32 %، كما تحتوي على أمضادات الأكسدة، التي تعرف باسم "الأنثوسيانين" المتواجد بالفراولة.

- تمنع الإصابة بالسرطان

تعتبر الفراولة من أكثر الفواكه الصحية والمفيدة للجسم، لأنها غنية بالكثير من العناصر المهمة، كما تمنع الإصابة بمرض السرطان وغيرها من الأمراض الخطيرة، كونها تصنيف ضمن أفضل 10 فواكه حول العالم، وتتميز بأنها تحتوي على مضادة للأكسدة، لذلك تتمكن من محاربة مركبات الجذور الحرة أحد مسببات المشكلات الصحية المزمنة.

اقرأ أيضا: 7 فواكه صيفية تعزز المناعة.. أبرزها الكرز