الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:26 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الأزهر الشريف ينعي العالم الجليل الدكتور السعيد عبادة عضو هيئة كبار العلماء

الراحل الدكتور السعيد عبادة عضو هيئة كبار العلماء
الراحل الدكتور السعيد عبادة عضو هيئة كبار العلماء

نعى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، في بيان عن الأزهر الشريف، العالم الجليل عضو هيئة كبار العلماء، الدكتور السعيد السيد عبادة، أستاذ البلاغة والنقد الأدبي في كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، والذي رحل عن عمر 89 عامًا،اليوم الأحد.

وأكد الأزهر الشريف في بيانه أن العالم الجليل كان نموذجا في العطاء وخدمة علوم الدين واللغة ونشر رسالة الأزهر، ومنهجه الوسطي، وكرس حياته لخدمة العلم وطلابه، والتضلع من تراثه، وقد رحل بعد أن قدم مكتبة علمية ثرية بالكتب والمؤلفات والتحقيقات العلمية في مجاله التي ستظل مقصدًا ومنهلًا لجميع طلاب العلم الأزهريين.

وتقد الأزهر الشريف بخالص العزاء لأسرة العالم الجليل ولجميع طلابه وجموع المسلمين في كل مكان، وأن يرزق أهله وذويه الصبر والسُّلوان، داعيًا المولى عز وجل أن يجعل علمه شفيعًا له يوم القيامة يتغمد فقيد الأمة بواسع رحمته ومغفرته.

اقرأ أيضًا: غدًا.. احتفالية كبرى لتكريم طلاب الأزهر الفائزين في المرحلة النهائية بمشروع «تحدي القراءة العربي»