الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بعد نتيجة الثانوية العامة.. خطوات تساعدك على اختيار الكلية المناسبة

كيف تختار الكلية المناسبة
كيف تختار الكلية المناسبة

يستعد الكثير من طلاب الثانوية العامة بعد ظهور النتيجة، لتسجيل الرغبات في مرحلة التنسيق، لذلك يشعرون بالتوتر والقلق، ويرجع السبب فيعدم تحديد كلية تتناسب مع قدراتهم، وحتى يحققون طموحهم، حيث تفتح الشهادات الجامعية الباب أمامهم، من أجل الحصول على عمل برواتب أعلى، لذلك يبحثون عن الخطوات التي يستطيعون من خلالها اختيار كلية مناسبة وفقا لما نشر بموقع " bestcolleges".

خطوات اختيار الكلية بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

-قم بعمل قائمة بالكلية

ينصح جميع الطلاب بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة القيام باختيار كلية معينة، تتوافق مع المجموع، وتشمل الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، والمحلية والدولية، لذلك يجب التفكير بأكثر من جامعة، حتى تتناسب مع الأهداف.

-رتب رغباتك واحتياجاتك:

قد يحتاج العديد من طلاب الثانوية العامة ترتيب الرغبات التي تخص جامعاتهم، كما يحتاجون لتقليص القائمة الأولية، لكي يتيح لهم فرص البحث عن الكلية والتخصص، الذين يرغبون في الالتحاق به.

- قارن بين مصاريف الجامعات

قبل الخضوع لتسجيل الرغبات لتنسيق الجامعات، يجب التعرف على الجامعات أو الكليات، وخاصة التي تقدم منحًا للطلاب المتفوقين، ومنها الجامعات الأهلية أو الخاصة، كما يمكن لدراسة الكليات والجامعات، تقدم منحا على المصروفات، وهذا يساعد على اختيار الكلية المتوفقة مع الحالة المادية.

اقرأ أيضا: منها عصير الليمون.. مشروبات طبيعية تقلل التوتر قبل نتيجة الثانوية العامة