الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:03 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مئات من رجال الإطفاء يتبارون لإخماد حرائق الغابات في البرتغال

محاولة إطفاء للنيران
محاولة إطفاء للنيران

سارع المئات من رجال الإطفاء البرتغاليين يوم الثلاثاء، بمساعدة السكان المحليين، لإخماد النيران التي اجتاحت حديقة طبيعية بالقرب من الوجهة السياحية الشهيرة كاسكايس، مع هبوب الرياح العاتية التي تعقد جهود التصدي للحريق.

بدأ الحريق الهائل في الساعة 5 مساءً في منطقة جبلية جزء من حديقة سينترا كاسكايس الطبيعية، والتي تغطي حوالي 145 كيلومترًا مربعًا من الأرض وتقع غرب العاصمة لشبونة.

وبدعم من 189 شاحنة، تم إحضار أكثر من 600 من رجال الإطفاء بعد اندلاع الحريق، كما عملت طائرات الإطفاء على إخماد النيران عن طريق إسقاط الماء فوق ألسنة اللهب، لكنها اضطرت إلى التوقف عن العمل مع حلول الليل.

في إحدى القرى المتضررة من الحريق، أخذ السكان المحليون اليائسون الأمور على عاتقهم وهم يحاولون حماية منازلهم بدلاء من الماء و خراطيم المياه، حيث أدت الرياح القوية إلى تأجيج النيران. واستخدم السكان الكراسي المتحركة للمساعدة في إخلاء من يعانون من مشاكل في الحركة.

وصرح رئيس بلدية كاسكايس، كارلوس كاريراس، إن العواصف التي تصل سرعتها إلى 60 كيلومترًا في الساعة تمثل أكبر تحدٍ أمامنا، وأنه تم إجلاء عدد من الأشخاص كإجراء احترازي، وأضافت السلطات أنه لم تتضرر أي منازل ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات خطيرة.

تسبب الطقس القاسي في يوليو بحدوث فوضى في جميع أنحاء العالم، حيث أدي ارتفاع درجات الحرارة القياسي في الصين والولايات المتحدة وجنوب أوروبا إلى اندلاع حرائق الغابات ونقص المياه وارتفاع حالات دخول المستشفيات بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضا: أمطار غزيرة في نيودلهي تسبب حدوث فيضانات