الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:45 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

العمل: دورات تدريبية مجانية للشباب بحى الأسمرات

العمل
العمل

كشفت مديرية العمل بالقاهرة، عن بدء الدورات التدريبية المجانية للشباب بوحدة التدريب المتنقلة بحى الأسمرات.

واشارت مديرية العمل إلى أن التدريبات المجانية للشباب من الجنسين علي المهن التالية: التفصيل والحياكة، وكهرباء التوصيلات، والسباكة الصحية، وذلك بمناسبة بدء العام التدريبي 2023 / 2024 ، فى إطار مبادرتي "مهنتك مستقبلك" و "حياة كريمة"، تنفيذا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة الإهتمام بالشباب وتوفير فرص تدريب مهنى لأئقة، على المهن التى يتطلبها سوق العمل بجميع المحافظات، وتوفير فرص عمل مناسبة للشباب بعد انتهاء التدريب المهنى او مساعدتهم في عمل مشروعات صغيرة او متوسطة.

وتلقت وزارة العمل تقرير أرسله أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، أوضح فيه أنه قام بتوجيه فريق عمل لحي الاسمرات لتوزيع مطبوعات توعوية للشباب بدورات تدريبية بوحدة التدريب المتنقلة بحي الاسمرات، وتعريف المواطنين أيضا بأهمية التدريب من أجل التشغيل، كما تم تسجيل المواطنين الراغبين في التدريب للبدء في الدورات التدريبية، وتم تسجيل أسماء الراغبين فى التدريب والوافدين للمديرية من خلال الإعلان الذى تم نشره علي السوشيال ميديا والصفحة الرسمية لوزارة العمل.

وأكد أحمد عزاز على أنه تم التواصل مع المواطنين المسجلين لدي المديرية للحصول علي الدورات التدريبية وذلك للبدء في تشغيل جميع الاقسام بمركز التدريب المهنى بالشرابية التابع للمديرية والذى يضم أقسام : اللغات، والحاسب الآلي، وميكانيكا السيارات، واللحام، والتفصيل والحياكة، والطاقة الشمسية، والتبريد والتكييف، والاجهزة المنزلية، المحمول.

ولفت إلى أن تسجيل الراغبين في الحصول على تلك الدورات المجانية لمن هم في سن 18 لـ45 سنة، وحيث يحصل المتدربين في نهاية الدورة التدريبية على شهادة معتمدة من المديرية تؤهلهم للعمل في القطاع الخاص والإستثمارى .

اقرأ أيضا: دورة تدريبيةعلى الخياطة والتفصيل بالاسكندرية